الثلاثاء, 16 يوليو 2024

كان مساعدا لـ بيل غيتس .. ستيف بالمر خامس أغنى شخص في العالم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصبح المساعد السابق لبيل غيتس بشركة مايكروسوفت حاليا خامس أغنى شخص في العالم، وفقًا لقائمة بلومبيرج للمليارديرات، ويفصله مركز واحد فقط عن غيتس في القائمة الحالية التي تضم اثرى الأشخاص في العالم.

وتضخمت ثروة ستيف بالمر، الذي انضم إلى مايكروسوفت كموظف بسن الـ 24 في عام 1980، خلال العام الماضي لتصل إلى حوالي 117 مليار دولار، وفقًا لبيانات بلومبيرج يوم الثلاثاء. وهذا الرقم يقل بنحو 5 مليار دولار فقط من صافي ثروة غيتس المقدرة بـ 122 مليار دولار. وكان غيتس قد تبرع بمبالغ كبيرة من المال كجزء من جهوده الخيرية منذ رحيله عن ميكروسوفت.

مليارات بالمر وضعته في المركز الخامس على مؤشر بلومبيرج للمليارديرات، وقد ارتفعت ثروته منذ بداية العام بأكثر من 30 مليار دولار. ولا يتقدم على بالمر سوى إيلون ماسك، وبرنارد أرنو، وجيف بيزوس، وبيل غيتس. ويلي بالمر في قائمة الأثري عالميا، لاري إليسون، ووارن بافيت، ولاري بايج، ومارك زوكربيرج، وسيرجي برين.
يعتبر بالمر فريدًا ضمن القائمة لكونه الوحيد الذي لم يؤسس إمبراطورية أعمال كبرى.

اقرأ المزيد

التحق بالمر بجامعة هارفارد، حيث التقى بغيتس. بينما ترك غيتس الدراسة ليبدأ شركة ميكروسوفت، تخرج بالمر في عام 1977 بدرجة علمية في الرياضيات التطبيقية والاقتصاد.
بدأ بالمر حياته المهنية في مايكروسوفت كمساعد للرئيس منذ حوالي أربعة عقود، على الرغم من أن دوره في ذلك الوقت كان أكثر من مجرد مدير أعمال لشركة صناعة البرمجيات سريعة النمو. وقد ارتقى في الرتب ليصبح في النهاية رئيسًا لها ثم مديرًا تنفيذيًا خلفًا لغيتس. تنحى بالمر عن منصبه كرئيس تنفيذي في عام 2014، وهو نفس العام الذي اشترى فيه فريق لوس أنجلوس كليبرز لكرة السلة.

ذات صلة

المزيد