الأربعاء, 31 يوليو 2024

 مختبر متنقل ” بتاريخية ينبع للتعريف بخطوات سلامة الأغذية والوقاية من التلوث الغذائي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

شاركت وكالة الجودة والامتثال بأمانة منطقة المدينة المنورة في ملتقى ريادة الأعمال 2023 بينبع في ” المختبر المتنقل ” في المنطقة التاريخية، وذلك لتعريف المواطنين وأصحاب الأعمال بخطوات سلامة الأغذية والوقاية من التلوث الغذائي.
و أوضح ماجد بن عويد الرفاعي أمين عام غرفة ينبع ، أن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال التي اختتمت فعالياتها أمس بغرفة ينبع شهدت مشاركة عدد كبير من رواد ورائدات الأعمال والمهتمين، مضيفاً بأنها كانت مناسبة لتحفيز الشباب أصحاب الطموح والأفكار المبتكرة وتنمية روح المبادرة لديهم.
وأكد الرفاعي استفادة عدد من رواد ورائدات الأعمال والخريجين من البرامج والفعاليات التي احتضنها الملتقى على مدار 4 أيام، والذي يهدف إلى الاهتمام بتأهيل الشباب السعودي ومساعدتهم في استكشاف إمكانياتهم وتمكينهم من بدء مشروعاتهم التجارية الخاصة والمبتكرة، و تنمية روح المبادرة لدى الشباب والشابات وأصحاب الأفكار المبتكرة، لتحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة ناجحة تحقق الأرباح وتدعم التنمية الاقتصادية في المحافظة. مثمناً بالوقت ذاته للجهات المشاركة ما بذلته من جهود ساهمت – كما ذكر – في إنجاح فعاليات الملتقى وتحقيق الأهداف المرجوة منها.
F F2ePTXsAEoQDk
وكانت غرفة ينبع اختتمت أمس فعاليات “ملتقى الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2023” بعقد ورشتي عمل الأولى بعنوان (المكافحة الفعالة للآفات داخل المنشآت التجارية) والثانية بعنوان (العقود المبرمة بين المنتج والناقل لمخلفات المنشآت التجارية) قدمتها أمانة منطقة المدينة المنورة، إلى جانب فعالية ( المختبر المتنقل ) في المنطقة التاريخية بينبع بمشاركة وكالة الجودة والامتثال بأمانة منطقة المدينة المنورة لتعريف المواطنين وأصحاب الأعمال بخطوات سلامة الأغذية والتلوث الغذائي والوقاية من التلوث الغذائي لأصحاب الأعمال.
وتضمن الملتقى عدد من الجلسات الحوارية وورش العمل المتخصصة واستعراض قصة نجاح رحلة ريادي من البداية حتى النهاية، إلى جانب المعرض المصاحب (سواعد) بهدف ابراز المشاريع التي تم تنفيذها بواسطة متدربات و خريجات الكلية التقنية للبنات بينبع لتمكينهن من الاعتماد على المهارات التخصصية والتقنية المكتسبة وتحفيزهن لإنشاء مشاريعهن الخاصة بهن.

ذات صلة

المزيد