الجمعة, 5 يوليو 2024

مهد الذهب تحتضن مهرجان الدخن نهاية شهر نوفمبر 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تحتضن محافظة مهد الذهب جنوب المدينة المنورة 26 نوفمبر مهرجان الدخن 2023 والذي يمتد لأربعة أيام بهدف التعريف ودعم وتطوير زراعة الدخن بالمملكة حيث تعتبر محافظة المهد من المحافظات المشهورة بزراعة وإنتاج أجود أنواع الدخن على مستوى المملكة .

ويتضمن المهرجان الذي سيقام في ممشى محافظة مهد الذهب عدة فعاليات تشارك فيها عدد من الجهات الرسمية والأهلية حيث بدأ الإعلان بالأمس من قبل فرع وزارة البيئة والزراعة والمياه بالدعوة لحضور المهرجان والمشاركة فيه .

ويحتوي الدخن على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية للجسم حيث يعد من الحبوب الغذائية المهمة التي تزرع في جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد

كما يتميز محصول الدخن بما له من مميزات بيئية وزراعية وغذائية. فهو المحصول الأكثر ملاءمة للتطوير في المستقبل من حيث الأصناف والمعاملات الزراعية واستخدام التقنيات الحديثة في زراعته وحصاده وصناعته التحويلية.

ويمكن تناول الدخن كحبوب أو استخدامه أيضاً في الوجبات الخفيفة وتحضير أنواع أخرى من الخبز كما يُعد الدخن من المحاصيل ذات القيمة الغذائية العالية. وهو المحصول الأكثر ملائمة للتوسع في زراعته لسد النقص في الحبوب على مستوى العالم.

و تسعى المملكة إلى زيادة الاهتمام بالدخن والتوسع في زراعته وتطويره للإسهام في تعزيز الأمن الغذائي كذلك دعم التنمية الزراعية المستدامة بالإضافة إلى مواجهة التحديات العالمية المتعلقة بسلاسل الإمداد.

كما تشتهر محافظة مهد الذهب بزراعة النخيل والمحاصيل الزراعية الأخرى كالخضار والدخن والفواكه والحبوب و تعتبر المهد من أكبر محافظات المدينة المنورة مساحة ومصدر من مصادر المعادن النفيسة وخاصة الذهب الذي تستمد المحافظة اسمها منه.

ذات صلة

المزيد