الأربعاء, 31 يوليو 2024

هيئة المنافسة توافق على 19 طلب تركز خلال أكتوبر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن موافقتها  على 19 طلب بخصوص طلبات التركز الاقتصادي خلال شهر أكتوبر الماضي.

ووفق الهيئة أنها تتلقى بلاغات التركز الاقتصادي (الاندماجات والاستحواذات، والمشاريع المشتركة)، وتقوم بدراستها وإصدار القرارات اللازمة. كما تُعْنَى بدراسة السوق والقطاعات في حال وجود مخالفات لنظام المنافسة، أو لتعزيز المنافسة في القطاعات.

وأكدت الهيئة أن الموافقات لطلبات الاستحواذ مثلت 79% من الموافقات الصادرة في أغسطس، بينما طلبات المشاريع المشتركة مثلت 21% من الموافقات الصادرة في أكتوبر.

اقرأ المزيد

وأوضحت الهيئة أن من  ضمن الموافقات الصادرة في شهر أكتوبر الماضي، استحواذ المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة على 55% من شركة مدارس جيل المجد العالمية الأهلية، و استحواذ (صندوق الفعاليات الاستثماري) و (شركة الاتحاد للمعارض والمؤتمرات) على 49% من (شركة انفورما السعودية العربية المحدودة)، و استحواذ (المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة) على 37% من (شركة مدارس الألسن العالمية) ، و استحواذ (الشركة الوطنية للرعاية الطبية) على كامل ملكية (شركة مستشفى الرعاية التخصصية المزمنة الطبية).

وأكد سعد آل مسعود المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنافسة  ، بأن الهيئة وافقت على 150 صفقة بدون شروط و على 3 صفقات بشروط منذ بداية العام و حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي.

وجاءت موافقات التركز على النحو التالي:

1

2

3

ذات صلة

المزيد