الخميس, 1 أغسطس 2024

40 مشروعا تنمويا ضمن الخطة الإستراتيجية لتطوير المدينة المنورة .. 45% منها سياحية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مايقارب 40 مشروعا أطلقها القطاع العام والخاص، تمثل المشاريع السياحية أكثر من 45% منها، وتصنف الاخرى مابين مشاريع تجارية وفندقية وسكنية ومشتركة ومشاريع خاصة بتحسين جودة الحياة و”انسنة” المدينة المنورة، رصدتها غرفة المدينة من خلال تقرير الربع الثاني.

وكشف التقرير عن أبرز المشروعات بالمنطقة منها مشروع رؤى المدينة الذي يهدف إلى تطوير المنطقة الشرقية للمسجد النبوي الشريف، “حضاري – تنموي ” يهدف لتأسيس منظومة فندقية وتجارية متكاملة ذات بنية تحتية عصرية تخدم زوار المدينة المنورة على مساحة إجمالية تقدر بـ 1.5 مليون متر مربع وسيُسهم المشروع في رفع قيمة الناتج المحلي للمنطقة بقيمة 7 مليارات ريال.

تمثل مشاريع وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان نسبة مقدرة من المشاريع تبلغ 7 مشاريع تتمثل في مشروع ميدان الملك عبدالعزيز الذي يُنفذ ضمن مبادرة أنسنة المدينة بمساحة 38.000 متر مربع، ومشروع بوليفارد يوووك ( ترفيهي – تجاري ) الذي يقام على مساحة 152.635 مترًا مربعًا ومشروع تطوير حديقة الوادي المبارك المقام على مساحة إجمالية تبلغ 20.000 كيلو متر مربع” تم تنفيذه” ومشروع تطوير مطل العزيزية ومخطط طيف المطار ومخطط واحة العيون.

اقرأ المزيد

بالإضافة إلى مشاريع شركة المقر المتمثلة في مشروع الغرة ومشروع تطوير السيح ومشروع امداد ومشروع ميادين ومشروع محاصيل ومشروع قلب أحد.

فيما يسهم مشروع مركز القبلتين الحضاري (سياحي) في تحقيق التنمية العمرانية والاقتصادية، وإعادة تأهيل المناطق المُحيطة، ومعالجة حالات التشوه البصري، وحماية النسيج والمواقع الحضرية، وتنمية الأنشطة الاجتماعية والثقافية وتعزيز القيمة التاريخية للمنطقة.

بالإضافة إلى مشاريع مدينة المعرفة الاقتصادية و”سكني” وطيبة للاستثمار و 7 مشاريع للقطاع الخاص.

ذات صلة

المزيد