الأربعاء, 31 يوليو 2024

جمعية المدينة للتوحد تقيم فعالية بالتزامن مع “اليوم العالمي للمحاسبة”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نظمت جمعية المدينة للتوحد “تمكن” اليوم، فعالية بعنوان “المحاسبة في المنشآت غير الهادفة للربح”, وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للمحاسبة وتعزيزا لجودة المعايير المطبقة في وحدة القطاع الثالث.

وتسهم الفعاليات بالتعريف بمفهوم المنشآت غير الهادفة للربح التي تنشأ لأغراض اجتماعية أو صحية أو تعليمية أو أي أغراض أخرى إنسانية معتمدة لاستمرارها في تحقيق أهدافها.

واشتملت الفعالية على جلسات حوارية وورش عمل مع نخبة من المختصين، حيث جاءت الجلسة الأولى بعنوان “المحاسبة في القطاع الثالث” استعرض من خلالها الدليل المحاسبي الموحد والتعريف عن المحاسبة في القطاع الثالث، كما تطرقت الورشة للمعايير المحاسبية للمنشآت غير الهادفة للربح ، ومعيار السلامة المالية وتطبيقه في المنشآت غير الهادفة للربح .

اقرأ المزيد

أما الجلسة الحوارية الثانية بعنوان “الشهادات المهنية في المحاسبة والمراجعة طريقك للنجاح المهني ” تنازلت التعريف بالهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، والشهادات المهنية ومميزات الحصول عليها، ودعم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) للشهادات المقدمة من الهيئة.

من جانبها أوضحت لمى الرفيعي رئيس قسم الحسابات في جمعية المدينة للتوحد “تمكن”, أن الجمعية حرصت على تفعيل الفعالية كونها مبادرة تثقيفية ومهنية أتت لتعزيز مهنة المحاسبة، مشيرة إلى أن الفعالية تضمنت عدة محاور من خلال ورش ارتكزت على التعريف بدور الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين والشهادات المهنية ومميزات الحصول عليها، إضافة المحاسبة في القطاع الثالث والتعريف بالمعايير المحاسبية للمنشآت غير الهادفة للربح.

ذات صلة

المزيد