الأربعاء, 31 يوليو 2024

رئيس التسويق في الخطوط السعودية: سيتم إضافة رحلات دولية مباشرة للمدينة المنورة .. وربط تذكرة الخطوط مع القطار لخدمة المسافرين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد خالد طاش رئيس التسويق في الخطوط السعودية أنه سيتم إضافة رحلات دولية مباشرة جديدة من و إلى المدينة المنورة، والتركيز على إستراتيجية منطقة المدينة المنورة وزيادة رحلاتها خلال الأعوام القادمة، إذ أنها تمتلك مطار دولي يخدم شريحة مهمة خصوصا في مواسم الحج والعمرة.

وأشار طاش عبر برنامج “في الصورة” على قناة روتانا خليجة، إلى مضاعفة السعة المقعدية للخطوط السعودية ما بين تركيا والمملكة بنسبة 380% حيث أن جزء كبير منها يخدم المدينة المنورة عبر توفير رحلات دولية مباشرة من وإلى المدينة لعدة مناطق تركية دعما لحركة الحج والعمرة، والتي تم الإعلان عنها في زيارة الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة إلى تركيا.

وأوضح أن الخطوط السعودية نقلت هذا العام 814 ألف معتمر خارجي خلال الـ 3 أشهر الأولى من هذا العام بمعدل نمو 50% عن العام الماضي، كما تم إنشاء وحدة متخصصة للحج والعمرة سوف تتحول إلى شركة متكاملة تقدم كافة الخدمات من ضمنها حجوزات الفنادق، والعمل مع قطار الحرمين لربط تذكرة الخطوط مع القطار والتي ستمّكن المسافرين من الذهاب إلى المدينة المنورة أو مكة المكرمة بتذكرة واحدة.

اقرأ المزيد

وأضاف طاش أن الخطوط الجوية السعودية تمتلك، 144 طائرة من إجمالي 170 طائرة لكامل أسطول المجموعة، وتهدف إلى امتلاك أكثر من 240 طائرة بحلول عام 2030.

ذات صلة

المزيد