الخميس, 1 أغسطس 2024

مدينة ينبع الصناعية تستقطب مشاريع نوعية واعدة بحجم استثمارات تجاوزت 4 مليار ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تزدخر مدينة ينبع الصناعية بمشاريع تنموية وصناعية جعلتها بيئة استثمارية جاذبة في عدد من القطاعات مثل البتروكيماويات والتعدين والطاقة المتجددة، إذ بلغ حجم استثمارات القطاع الخاص في ينبع الصناعية  294 مليار ريال ويستهدف الوصول إلى 513 مليار ريال ضمن الإستراتيجية الوطنية للصناعة بحلول 2030.

وتمتاز مدينة ينبع الصناعية بمقومات اقتصادية وسياحية وتجارية مميزة، مكنتها من استقطاب مشاريع نوعية بحجم استثمارات تجاوزت 4 مليارات و 450 مليون ريال، لتحقيق النهضة الشاملة والوصول إلى اقتصاد مستدام.

في القطاع الصناعي، يأتي مشروع مصنع الفارابي ينبع للبتروكيماويات بمنطقة الصناعات الثقيلة على مساحة 774 ألف متر مربع، وبحجم استثمار يبلغ 4 مليار ريال، وذلك لتشغيل مصنع لإنتاج البارافين العادي والثقيل وألكيل البنزين الخطي والثقيل وبعض المذيبات المتخصصة، بالإضافة إلى خلق 371 فرصة عمل جديدة.

اقرأ المزيد

وفي القطاع الصحي، مشروع إنشاء مستشفى المواساة بحجم استثمار يقدر بـ 500 مليون ريال، والذي يتضمن 5 طوابق بأكثر من 50 عيادة خارجية وسعة 207 أسرة على مساحة 23 ألف متر مربع، حيث يمثل مركز طبي متكامل لخدمة سكّان المحافظة، وذلك باستخدام أحدث التقنيات الطبية وتطبيق أفضل الممارسات في المجال الطبي، بالإضافة إلى التعاون الوثيق مع المنظمات والمؤسسات الطبية المحلية والدولية.

وفي قطاع الإيواء السياحي، مشروع إنشاء منتجع لي بروتيل بحجم استثمارات بلغت 80 مليون ريال ، في جزيرة الجار على مساحة 30 ألف متر مربع، بهوية عصرية تتيح للزائر الاستمتاع بإقامة مميزة على طول الشاطئ، مع الاستفادة من الخدمات الترفيهية والفعاليات والأنشطة البحرية والمرافق ذات الخدمات والمنافع الصحية.

إضافة إلى مشروع الإيواء السياحي من خلال إنشاء شقق فندقية على مساحة 3.2 آلاف متر مربع، المطورة عبر شركة همسات الفجر العقارية، بحجم استثمار يبلغ 42 مليون ريال.

وفي قطاع التجرئة، مشروع إنشاء لولو هايبر ماركت الذي يمثل أحد أكبر سلاسل البيع بالتجزئة في الشرق الأوسط، يأتي المشروع على مساحة 40 ألف متر مربع وبحجم استثماري يبلغ 109 مليون ريال.

وفي القطاع التجاري، يأتي مشروع إنشاء ستريب مول بحجم استثمار يقدر بـ 65 مليون ريال، على مساحة 50 ألف متر مربع، حيث يضم المشروع مجموعة متنوعة من المرافق التجارية والخدمية ويوفر خيارات متنوعة في التسوق والترفية للزوار.

أما في قطاع الترفية تشهد مدينة ينبع الصناعية عددا من المشاريع النوعية الآخرى، تجاوزت حجم استثماراتها مليار و 600 مليون ريال، يأتي مشروع شركة مشاريع الترفية سڤن على مساحة 62 ألف متر مربع، وتجاوزت حجم استثماراتها بأكثر من مليار ريال.

إضافة إلى مشروع إنشاء مرسى خليج الجار السياحي في ينبع على مساحة 13 ألف متر مربع، والمطور عبر شركة الخريف التجارية بحجم استثمارات بلغت 7.5 مليون ريال.

وفي القطاع الثالث (الغير ربحي) تعمل مدينة ينبع الصناعية على إنشاء جمعية يتلون لتحفيظ القرآن الكريم وتقديم البرامج القرآنية لأكثر من 3 آلاف مستفيد.

ذات صلة

المزيد