الأحد, 1 سبتمبر 2024

ارتفاع أسهم أوبر عقب أنباء عن انضمامها المحتمل لمؤشر اس آند بي 500

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت أسهم شركة النقل التشاركي الأمريكية أوبر، عقب أنباء عن انضمامها المحتمل لمؤشر اس آند بي 500.

وارتفعت أسهم أوبر أكثر من 5% في تداولات الاثنين عقب إعلان وكالة إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية، إن شركة أوبر ستنضم إلى المؤشر في وقت لاحق من هذا الشهر.

هذه الانباء جعلت السهم في نطاق أعلى مستوى إغلاق قياسي وصل إليه في فبراير 2021، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

اقرأ المزيد

واعتبرت وسائل إعلام أوربية أن إدراج أوبر في المؤشر القياسي سيكون رسميًا في 18 ديسمبر، إلا أنه أكثر من مجرد تغيير احتفالي. تاريخيًا، يؤدي الإدراج في مؤشر إس 500 إلى زيادة في قيمة الأسهم حيث تقوم صناديق المؤشرات التي تتبع المؤشر عادةً بإضافة هذه الأسهم إلى محافظها الاستثمارية، مما يعزز الطلب.
ووفقًا للوائح ستاندرد آند بورز، يجب على الشركات المدرجة في المؤشر الإبلاغ بشكل جماعي عن أرباح إيجابية في الربع الأخير والأرباع الأربعة السابقة. بالإضافة إلى ذلك، يتعين على مكونات المؤشر الحفاظ على القيمة السوقية المعدلة التي لا تقل عن 14.5 مليار دولار.

السعر المستهدف:
وفقًا لموقع Finbold فأن متوسط السعر المستهدف لمحللي وول ستريت على مدار 12 شهرًا لـ أوبر يبلغ حاليًا 62.82 دولارًا، مما يعني ارتفاعًا بنسبة 7.15٪ تقريبًا مقارنة بسعر السهم الحالي.
يتمتع السهم بتصنيف “شراء قوي”، استنادًا إلى 34 توصية “شراء”، وتشير توقعات المحللين إلى تزايد التفاؤل، حيث تصل بعض التوقعات إلى 75 دولارًا.

معنويات إيجابية:
أكد محللو أوبنهايمر من جديد على تصنيف أداء أسهمهم المتفوق وزادوا السعر المستهدف من 65 دولارًا إلى 75 دولارًا للسهم. ومن المرجح أن يؤدي انضمام أوبر إلى مؤشر إس آند بي 500 إلى تعزيز معنويات المستثمرين فيما يتعلق بالعائدات وجذب المزيد من الاستثمار المؤسسي، مما يزيد من ترسيخ مكانتها في السوق.
ومع استعداد أوبر للانضمام إلى مؤشر ستاندرد آند بورز 500، تظل المعنويات العامة بين محللي وول ستريت إيجابية للغاية. وبفضل نموذج أعمالها القوي وموقعها الاستراتيجي في السوق، يبدو أن أسهم أوبر في وضع جيد للنمو المحتمل في العام المقبل.

 

ذات صلة

المزيد