الأربعاء, 15 مايو 2024

الرئيس التنفيذي لشركة البحر الاحمر الدولية.. “مشروع البحر الاحمر ومشروع امالا” يوفران نحو 120 ألف فرصة عمل ويساهمان بنحو 33 مليار ريال سنوياً في اقتصاد المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف جون باغانو الرئيس التنفيذي لشركة البحر الاحمر الدولية عن توفير الوجهتان السياحيتان “مشروع البحر الاحمر ومشروع امالا” نحو 120 ألف فرصة عمل والمساهمة بما يقارب 33 مليار ريال سنوياً في اقتصاد المملكة.

جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها هارفـارد بزنس ريفيو العربية في اصدار خاص 2023 مـع الرئيس التنفيذي لشركة البحر الاحمر الدولية ،للتعرف على إسـهامات الشـركة في تحقيق الرؤية الطموحة للمملكة،وكيف سيسـهم مشـروع البحر الأحمر على اعتباره وجهة سياحية عالمية في تحقيق الأهداف الطموحة لرؤية السـعودية 2030، بما يشـمله من مشاريع سـياحية رائدة واسـتثمارات عقارية وخلق فرص عمل وتنويع اقتصادي؟ وإلى أي مدى سيسـهم هذا المشـروع في تعزيز مستقبل اقتصادي قائم على اسـتراتيجية تنويع المصادر في المملكة العربية السـعودية؟

حيث اشار جون باغانو الى ان رؤية 2030 تعتمد على ترسـيخ مكانة المملكة وطناً طموحاً ومجتمعاً حيوياً من خلال إنشـاء قطاعـات جديدة لتنويع مصادر اقتصادها. والتنمية السـياحية من الأمثلة على ذلك إذ تهدف المملكة إلى زيادة إسـهام القطاع السـياحي في الناتج المحلي الإجمالي من 3% إلى 10% على مدار الأعوام السبعة المقبلة.

اقرأ المزيد

ويمثل المشروع إحدى ركائز اسـتراتيجية رؤية السعودية 2030، من خلال إسـهامها بدور محوري في مسـيرة تحول المملكة وذلك باستشراف آفـاق اقتصادية جديدة وإتاحة فرص كبيرة لمواطنـي المملكة عبر تطوير وجهتين من أكبر الوجهات السـياحية المتجددة طموحاً في العالم وهما مشـروع البحر الأحمر الواعد ومشـروع أمالا الذي يمثل وجهة سـياحية استثنائية فاخرة.

وسـوف توفر الوجهتان السـياحيتان معاً نحو 120 ألف فرصة عمل وستسهمان بنحو 33 مليار ريال سـنوياً في الاقتصاد. ولا يقتصـر دور الوجهتين على إتاحة فرص عمل تقليدية في القطاع السـياحي. فنحن نبني كل شـيء من الأسـاس ونعزز تطوير قطاعات عدة منها العلوم والتكنولوجيا والهندسـة والتشـييد والبناء والنقل وسياحة المغامرات. ومن بين تلـك القطاعات ما هو جديد على المملكـة، ونحن ملتزمون بضمان فرص عمل للسـعوديين بما يفتح الباب لمسـيرة مهنية حافلة في تلك المجالات.
الجدير بالذكر ان “البحر الأحمر الدولية” تمثل إحدى ركائز رؤية السـعودية 2030، في تحويل المملكة لوجهة سياحية عالمية؟
وتعد “البحر الأحمر الدولية”المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة (PIF) في المملكة واحدة من أكثر شركات التطوير العقاري طموحًا في العالم إذ تعمل على تطوير ُوجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا”، وهي وجهات سياحية فاخرة، أعلن عنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتهدف إلى إرساء معايير جديدة لبناء قطاع سياحي مستدام في السعودية، ليس لحماية البيئة فحسب بل لضمان جودة حياة الأجيال القادمة.

 

ذات صلة

المزيد