الثلاثاء, 16 يوليو 2024

تقييم السوق: راتكليف دفع مبلغ أعلى من قيمة (مانشيستر يونايتد)

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

في مقالة كتبها ماثيو بروكر وهو كاتب في “بلومبيرغ” تغطي الأعمال والبنية التحتية، قال فيها إنه وفق تقييمات السوق – وليس رأيه – يعتقد أن الملياردير البريطاني جيم راتكليف،  دفع مبالغ أعلى لتملك حصة أقلية في نادي (مانشيستر يونايتد) أعلى من السعر العادل.

ودفع راتكليف 33 دولاراً للسهم مقابل حصة 25% في النادي، حيث تم تقييم النادي بقيمة 5.4 مليار دولار، حيث دفع الملياردير الإنجليزي 1.3 مليار دولار لتملك هذه الحصة. وكانت عائلة جليزر الأمريكية المالكة للنادي تأمل أن يصل تقييم ناديها إلى 6 مليارات دولار، لكنها في نهاية المطاف قبلت التقييم وباعت.

لكن كما يقول بروكر، يمكن أن تشعر عائلة جليزر ببعض الرضا من هذا التقييم، الذي يقارن مع الرقم القياسي البالغ 6.05 مليار دولار الذي وافقت مجموعة بقيادة جوش هاريس، المؤسس المشارك لشركة أبولو جلوبال مانجمنت، على دفعه مقابل فريق واشنطن كوماندرز في الدوري الأمريكي لكرة القدم في أبريل. كان هذا أكبر مبلغ يتم دفعه على الإطلاق لفريق رياضي محترف. كما تقيم عملية البيع قيمة مانشستر يونايتد بعلاوة كبيرة على منافسه اللندني تشيلسي، الذي تقوده مجموعة أمريكية.

اقرأ المزيد

وفي وقت سابق بعد إتمام الصفقة، قال راتكليف إنه يريد رؤية يونايتد المتعثر “يعود إلى حيث ننتمي، إلى قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمية. وسيقدم الملياردير البريطاني، البالغ من العمر 71 عامًا، أيضًا 300 مليون دولار للاستثمار المستقبلي في ملعب أولد ترافورد الخاص بالنادي.

ذات صلة

المزيد