الأربعاء, 31 يوليو 2024

جولات استثمارية لشركتي ليندو وبلينك السعوديتين بقيمة 28 مليون دولار و1.2 مليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوضح تقرير حديث أصدرته منصة “ماجنيت” ارتفاع نمو الشركات الناشئة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من حيث حجم الصفقات والتقييمات، حيث نفذ المؤسسون بتأمين جولات أكبر للتغلب على الأوقات الصعبة، على الرغم من الظروف الاقتصادية غير المستقرة، بحسب التقرير.

ومن بين الصفقات التي أجريت في السعودية، حصلت منصة تمويل فواتير المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية “ليندو”، على 28 مليون دولار من سلسلة التمويل “ب” بقيادة شركة سنابل للاستثمارات للتوسع في أسواق جديدة وإطلاق منتجات جديدة. كذلك أغلقت شركة “بلينك”، السعودية، جولة تمويل أولية بقيمة 2.1 مليون دولار، لتسريع نموها، حيث يتمثل نشاطها في توفير حلول تمكن المطاعم من إطلاق وتطوير مواقع الطلب المباشر عبر الإنترنت، ما يساهم في تحقيق هوامش ربح أعلى، ويقلل من الاعتماد على تطبيقات التوصيل.

ووفقًا للتقرير فقد ارتفع إجمالي تمويل الشركات الناشئة بنسبة 50% في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الفترة من 2018 إلى 2022، فقد نما التمويل بالشركات الناشئة على مدي هذه الفترة بمعدل نمو سنوي مركب قدره 50% مع ارتفاع تدفق الصفقات بمعدل نمو سنوي مركب قدره 9%. ومع ذلك، فإن الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 قد رسمت صورة مختلفة تمامًا، مع انخفاض بنسبة 69% في الصفقات وتراجع بنسبة 63% في التمويل مقارنة بالعام المالي 2022. وعلى الرغم من هذه الانخفاضات في التمويل وتدفق الصفقات، ظلت الشركات التي أغلقت جولات تمويل قوية بتقييمات أعلى بنسبة 29% في المتوسط و75% أعلى في المتوسط.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد