الأربعاء, 31 يوليو 2024

رئيس غرفة ينبع: ندعو رجال الأعمال والشركات والمؤسسات إلى الإفصاح عن المعوقات والتحديات التي تواجههم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا ⁧‫أحمد الشغدلي رئيس غرفة ينبع رجال الأعمال والشركات والمؤسسات والرياديين إلى المشاركة العملية بالإفصاح عن المعوقات والتحديات التي تواجههم، مع وضع المقترحات المناسبة لمعالجتها وتحديد الجهة الحكومية ذات الصلة، وتحديد الميز التنافسية لمنطقة المدينة المنورة بما فيها محافظة ينبع التي لم يتم العمل على استغلالها حتى الان.

جاء ذلك خلال مشاركته بورشة عمل لحصر تحديات منطقة المدينة المنورة والتي نظمتها المركز الوطني للتنافسية، مشيراً أن حكومة المملكة منذ إطلاق رؤية 2030 تسعى إلى معرفة التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الخاص بمختلف فئاته لإزالتها وذلك لضمان أن يلعب القطاع الخاص دوره الحيوي في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وتناولت الورشة محورين شملت توعية قطاع الأعمال بأدوار المركز وأبرز الإصلاحات الاقتصادية والتعريف بمنصة مرئيات القطاع الخاص، ورصد وحصر التحديات والمعوقات القطاعية التي تواجة قطاع الأعمال.

اقرأ المزيد

يُذكر أن منصة مرئيات القطاع الخاص منصة إلكترونية تعمل على تطوير آليات التعامل بين القطاع الخاص والجهات الحكومية، وذلك من خلال استقبال مرئيات ومقترحات القطاع الخاص، ورصد التحديات التي تواجههم، ليتم بعد ذلك توجيهها إلى الجهات الحكومية ذات العلاقة، و يتم العمل على ما تنطبق عليه معايير التحديات والمعوقات بشكل مباشر من قبل المركز بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى.

 

ذات صلة

المزيد