السبت, 13 أبريل 2024

تطوير مشروع متعدد الاستخدامات في الأحساء بقيمة إجمالية تبلغ 252 مليون ريال

شركة فهد بن سعيدان توقع اتفاقية مع “انوفست” لتطوير مجتمع مشروع عقاري تجاري متعدد الاستخدامات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت شركة فهد بن سعيدان العقارية بخبرتها الكبيرة بسوق العقارات السعودي مع شركة انوفست الشركة الرائدة في تطوير المجتمعات العقارية العصرية المستدامة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية اتفاقية تعاون في العاصمة الرياض يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2023، للعمل معًا على تطوير مشروع متعدد الاستخدامات في محافظة الأحساء بمساحة أرض 42,358 متر مربع وقيمة إجمالية تبلغ 252 مليون ريال.

يقع المشروع ضمن مخطط البدرية، ومن المقرر أن يتضمن فندقًا من فئة أربع نجوم يضم 120 غرفة، ونادي رياضي، ومتجر كبير، ومطاعم متنوعة، ومتاجر تجزئة، ومركز ترفيهي للأطفال بمفهوم جديد يجمع بين القاعات المغلقة والمناطق المفتوحة لتعزيز النشاط الحركي. كذلك يتضمن المشروع 9 مساجد، و9 حدائق، و3 مدارس. 

وقد صرح رئيس مجلس إدارة انوفست المستشار محمد الخرس: أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تعزز من جودة حياة المواطنين في مدينة الأحساء والمشاريع المحيطة بالمشروع خاصة مشروع “جدن لايف”. فمن المتوقع أن يوفر لهم هذا المشروع النوعي الجديد خيارات متنوعة من الأنشطة الترفيهية والصحية والخدمية. ونحن ملتزمون في شركة انوفست بتقديم تجارب غنية للعائلات وزوار مجتمعاتنا، ووضع معايير جديدة لجودة الحياة في مشاريعنا الجديدة، والمساهمة في قطاع العقارات تماشيًا مع أهداف رؤية 2030 في المملكة. مع الأخذ بالاعتبار تطلعات شركة فهد بن سعيدان  إلى التوسع في السوق السعودي من خلال توظيف خبراتها الهائلة في المملكة، فقد عقدنا اتفاقًا على التعاون سويًا في سبيل تبادل الخبرات في مجال إنشاء مشاريع عقارية مبتكرة في جميع أنحاء المملكة”.

اقرأ المزيد

DSC00761

ومن جانبه قال نايف بن فهد بن سعيدان رئيس مجلس إدارة الشركة، أنه يعتبر من المشاريع النموذجية التي تعمل الشركة على رفد السوق السعودي بها، كما أوضح أنه سيتم المباشرة بالأعمال الإنشائية للمشروع قريبًا، وذلك من أجل الانتهاء منه ضمن الجدول الزمني المحدد. كذلك وقد تم تعيين مكتب الاستشارات “إم أند بيوند” لإدارة مشروع التطوير مع مجموعة من الاستشاريين العالميين لتنفيذ المشروع وتطويره خلال 36 شهرًا. ومن المتوقع أن يستقطب المشروع 65% من العلامات التجارية العاملة من خارج المنطقة، الأمر الذي يؤكد على أهمية الموقع وجاذبيته، ويعزز المساعي لتوسيع العلامات التجارية في جميع أنحاء الأحساء.

ومن الجدير بالذكر أن مساحة حي البدرية تبلغ حوالي 1,145,000 متر مربع ويمثل الامتداد العمراني لجنوب مدينة الهفوف بمحافظة الأحساء. يتميز المشروع بموقعه القريب من أبرز المرافق الحيوية والترفيهية، حيث يقع بالقرب من مطار الأحساء الدولي، وكلية الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والأحساء مول الذي يعد من أكبر المجمعات التجارية في المنطقة.

 

ذات صلة

المزيد