الأربعاء, 31 يوليو 2024

صفقة استحواذ عملاقة في قطاع النفط الصخري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

 توصلت شركة أوكسيدنتال بتروليوم لاتفاق لشراء شركة إنتاج النفط الصخري الأمريكية كراون روك في صفقة نقدية وأسهم تبلغ قيمتها 12 مليار دولار شاملة الديون، لتوسع وجودها في أكبر حقل للنفط الصخري في الولايات المتحدة.
وتأتي الصفقة وسط موجة جديدة من تعزيز الصخر الزيتي مدعومة بصفقات اعلن عنها سابقا بما في ذلك صفقة شركة إكسون موبيل بقيمة 60 مليار دولار لشراء شركة بايونير للموارد الطبيعية واتفاقية شيفرون بقيمة 53 مليار دولار لشراء شركة هيس في أكتوبر.
ووفقًا لوكالة “رويترز”. يستخدم كبار المنتجين طفرة الأرباح بعد الوباء للاستعداد لمستقبل تنخفض فيه أسعار النفط، حيث قالت الرئيسة التنفيذية فيكي هولوب: “لقد وجدنا أن شركة كراون روك مناسبة استراتيجيا. حيث أننا نتطلع إلى أسعار النفط على المدى الطويل، فإن ذلك سيساعدنا في فترات تراجع الأسعار.
جدير بالذكر أن شركة أوكسيدنتال بتروليوم أو اوكسيدنتال ‏ ومقرها كاليفورنيا، هي شركة أمريكية تعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأمريكا الجنوبية. يقع مقرها في منطقة ويستوود، لوس أنجلوس. تعدّ شركة أوكسي أكبر منتج للنفط في ولاية تكساس، أما في كاليفورنيا فهي أكبر منتج للغاز.

ذات صلة

المزيد