الجمعة, 1 مارس 2024

صندوق التنمية الزراعية يشارك في معرض ومنتدى مبادرة السعودية الخضراء في الإمارات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يشارك صندوق التنمية الزراعية في معرض ومنتدى مبادرة السعودية الخضراء في أعمال النسخة الثالثة والتي سوف تعقد في مدينة دبي خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر 2023م تحت شعار “من الطموح إلى العمل”.

وتهدف مشاركة الصندوق إلى التعريف بدوره ومساهمته في تحقيق الاستدامة البيئية من خلال استعراض عدد من البرامج التمويلية التي تدعم الاستدامة في القطاع الزراعي.

وتسلط مشاركة الصندوق الضوء على برنامج تمويل المشاتل الزراعية المركزية الذي يهدف إلى زيادة الإنتاج المحلي من الشتلات الزراعية، ودعم سلاسل الإمداد التي تسهم في تنمية الغطاء النباتي، وبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة بهدف استغلال واستثمار الفرص والموارد المتاحة وتعزيز الاستدامة البيئية من خلال الميز النسبية لكل منطقة، وبرنامج دعم استخدام التقنيات الزراعية الحديثة والذي يهدف إلى خفض استهلاك الطاقة وزيادة الكفاءة الإنتاجية، وتقليل انبعاثات الكربون بالإضافة إلى إعادة تدوير ومعالجة المياه المستخدمة.

اقرأ المزيد

وتأتي مشاركة الصندوق في المنتدى والمعرض المصاحب ضمن جهوده في التعريف برؤيته ورسالته وأهدافه الإستراتيجية من خلال المنتجات الائتمانية والبرامج التمويلية التي يقدمها للمزارعين والمستثمرين في القطاع الزراعي والتي تسهم في دعم وتحقيق الاستدامة البيئية الشاملة.

 

ذات صلة

المزيد