الأحد, 25 فبراير 2024

قال إن ميزانية 2024 تعزز المكانة الاقتصادية وتدعم تحقيق مستهدفات التنمية للمملكة

محافظ “ساما”: القطاع المصرفي يتمتع بملاءة مالية وكفاءة تشغيلية وسيولة جيدة وقدرة على مواجهة التحديات ​

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد أيمن بن محمد السياري، محافظ البنك المركزي السعودي “ساما” أن القطاع المصرفي يتمتع بملاءة مالية، وكفاءة تشغيلية، وسيولة جيدة، وقدرة على مواجهة التحديات، مبينا أن قطاع التقنية المالية شهد ارتفاعًا في عدد الكيانات المرخصة الجديدة من المنشآت المتوسطة والصغيرة، التي من شأنها دعم الاقتصاد المحلي، وتحقيق مستهدفات الشمول المالي.

وهنّأ السياري مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، و ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله؛ بمناسبة إعلان الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2024م، التي تستهدف دعم وتعزيز التنمية والنمو الاقتصادي للمملكة.

مؤكدًا في هذا الصدد، استمرار البنك المركزي السعودي في تحقيــق المهــام المنوطــة به، علــى نحـوٍ ينســجم مــع متطلبــات الاقتصــاد الوطنــي ورؤيــة السعودية 2030.

اقرأ المزيد

وقال المحافظ: إن الاقتصاد السعودي أثبت قدرة عالية على مواجهة كافة التحديات التي شهدها الاقتصاد العالمي، مشيرًا إلى السياسات والقرارات الحكيمة التي اُتخذت للمحافظة على المكتسبات الاقتصادية.

وفي الختام، أكد المحافظ استمرار البنك المركزي القيام بدوره الإستراتيجي في المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، ودعم تحقيق رؤية السعودية 2030، من خلال السعي إلى إنجاز مستهدفاته؛ لكي يستمر القطاع المالي قادرًا على تعزيز مقومات الاقتصاد، وللمساهمة في مسيرة التنمية والنماء، التي يقودها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله.​

ذات صلة

المزيد