الأحد, 25 فبراير 2024

ميزانية 2024.. كلمة ولي العهد تعكس مدى قوة الاقتصاد السعودي ورفع جود الحياة للمواطنين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت كلمة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء مع إقرار ميزانية عام 2024 مدى قوة ومتانة الاقتصاد السعودي، وكيف ساهم تحسين البيئة الاستثمارية في جعل المملكة بيئة جاذبة أسهمت في رفع نسبة الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتنمية الصادرات غير النفطية، والتي ارتفع معها عدد السعوديين في سوق العمل خلال هذا العام إلى 2.3 مليون سعودي. وتؤكد الكلمة التي جاءت في أعقاب الإعلان عن إنفاق للعام المقبل يبلغ 1251 مليار ريال، على عزم المملكة الاستمرار في تنويع مصادر الدخل، وتطوير جميع القطاعات الاقتصادية وبما يسهم في خلق مزيداً من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن.

كما عكست الكلمة مدى النجاحات المتحققة خلال العام 2023م، والتي أثرت بشكل إيجابي على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين، وحرص المملكة على المضي قُدماً لتعزيز اقتصادها وتنويع مصادر الدخل، بما يضمن النمو الاقتصادي المستدام لمستقبل يليق بمكانتها. كما تبرز النتائج الإيجابية المتحققة في الاقتصاد السعودي، والنمو المتسارع في كافة المجالات، والذي يأتي نتيجة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، والإشراف المباشر من ولي العهد على كافة المشاريع والمبادرات، ومدى الاستفادة من المقومات المحلية، لتعزيز موقع المملكة إقليمياً وعالميًا.

واعتبر اقتصاديون أن كلمة ولي العهد تعكس مدى الشفافية والوضوح في إبراز الأرقام والنتائج المتحققة، والإعلان عن الطموحات المستقبلية، التي تستهدف رفع جودة الحياة للمواطنين وتقديم أفضل الخدمات، وتحقيق المستهدفات الطموحة في إطار رؤية المملكة 2030.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد