السبت, 13 أبريل 2024

الجدعان في ملتقى ميزانية 2024: درسنا خيارات تمويل الاستراتيجيات دون أن يتخطى الدين العام المعدل المقبول من الناتج المحلي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

أكد محمد الجدعان وزير المالية في ملتقى ميزانية 2024, أن تمويل مشاريع الاستراتيجيات المعلنة لن يؤدي إلى رعع الدين العام إلى الناتج المحلي، مبيناً بأنهم لديهم التزام بذلك بتوجيه ولي العهد.
وحول تمويل الاستراتيجيات المعلنة وهي تنطوي على مشاريع عملاقة، أجاب الوزير “إننا وضعنا دراسات محدد ومتنوعة للدخل من الأنشطة النفطية وغير النفطية، وحاجات التمويل لأعمال الحكومة مثل الرواتب وتطوير البنية التحتية وغيرها وتمويل مشاريع الاستراتيجيات”
وتابع: درسنا حجم التمويل في القطاع البنكي والسوق المالية، دون مزاحمة حاجة القطاع الخاص للتمويل، ودرسنا فرص التمويل من الخارج.، ووضعنا سقفا لنسبة الدين العام للناتج المحلي لا يتم تخطيه، كما هو توحيه ولي العهد.
وأضاف وزير المالية: من ضمن الخيارات تمديد فترة بعض المشاريع لحماية الاقتصاد من التضخم من جهة، ومن جهة ثانية لعدم رفع الدين العام لنسب مرتفعة.
يذكر أن الجلسة الأولى يتحدث فيها محمد الجدعان وزير المالية وفيصل البراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط، وأدارها الدكتور رجا المرزوقي

ذات صلة

المزيد