الجمعة, 5 يوليو 2024

غدران سعيد غدران يعلن الاتفاق مع مجموعة فنادق تاج محل العالمية على دراسة فرصاً سياحية في المدينة المنورة وجده

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقدت الشركة العربية الخليجية الفندقية مؤخراً اتفاق مع مجموعة فنادق تاج محل العالمية للتوسع في السوق السعودي بمدينتي جدة والمدينة المنورة، والتباحث عن الفرص السياحية المستقبلية الموجودة لدى المملكة ضمن خطط رؤية 2030.

IMG 20231216 WA0064

وتعد الشركة العربية الخليجية الفندقية أحدى شركات مجموعة سعيد غدران التي تأسست عام 1940 على يد رجل الأعمال سعيد علي غدران وتوسعت في مجالات متنوعة في قطاع الأعمال السعودي وحققت توسعاً في الأسواق المحلية والدولية المتنوعة.

اقرأ المزيد

وفيما تشكل شركة تاج محل جزءاً رئيساً من مجموعة تاتا الهندية التي تمتلك عمليات وتصدر منتجاتها وخدماتها إلى شركات مختلفة في 80 دولة حول العالم، فإنها تضم كذلك 114 شركة تعمل في 8 من قطاعات الأعمال، من ضمنها قطاع الفنادق والضيافة.

يذكر أن وزارة الاستثمار أكدت ان الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة في منطقة المدينة المنورة، تشمل عدة قطاعات من ضمنها تطوير الفنادق والمطاعم وتجارة التجزئة والمساحات السكنية، حيث أنها تعدّ وجهة عالمية للمسلمين حول العالم لوجود المسجد النبوي والعديد من المساجد والمواقع التاريخية والأثرية فيها، مشيرة بالوقت ذاته أن المدينة المنورة بفضل هذه الميزات احتلت المرتبة الثالثة ضمن أفضل وجهات شعبية في العالم، واستقبلت المنطقة أكثر من 7 ملايين زائر في عام 2019 . ونتج عن ذلك إنفاق أكثر من 1.6 مليار دولار وثاني أعلى معدل إشغال للفنادق في المملكة 73%.

وتعد المدينة المنورة من بين أكثر المدن السعودية نموا في الأعوام القليلة الماضية وينظر لها بشكل واسع كونها المدينة الثانية في المملكة فيما يتعلق في اعداد المشاريع التنموية فيها وقدرتها على استقطاب الزائرين، فيما اشارت تقارير سابقة لمرصد امانة منطقة المدينة المنورة عن حاجة المنطقة لنحو 200 الف غرفة فندقية على مدى الاعوام السبعة القادمة وذلك قبل حلول موعد التنفيذ الكامل للرؤية الاقتصادية الوطنية التي تتوقع وصول اعداد الزوار للمدينة بحلول 2030 إلى حاجز 30 مليون زائر.

ذات صلة

المزيد