الإثنين, 8 يوليو 2024

البنك السعودي للاستثمار يعلن عزمه استرداد الصكوك الثانوية ذات الفئة 1 المصدرة بقيمة 215 مليون ريال في أول تاريخ للشراء الاختياري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن البنك السعودي للاستثمار عن قرار مجلس الإدارة عن عزم البنك بممارسة خيار الشراء للمُصدر (بالكامل) فيما يتعلق بالصكوك الثانوية ذات الفئة 1 التي تبلغ قيمتها 215 مليون ريال ، والتي صدرت بتاريخ 15 أبريل 2019 هـ بالقيمة الإسمية في أول تاريخ للشراء الاختياري وهو 15-04-2024.

ووفق بيان البنك على تداول فإنه تم إصدار الصكوك عن طريق طرح خاص بتاريخ 14 أبريل 2019 هـ، بقيمة إسمية مجمعة 215 مليون ريال ووفقًا لشروط وأحكام الصكوك، يمكن استردادها حسب خيار المصدر (البنك السعودي للاستثمار) في أول تاريخ للشراء الاختياري (“تاريخ الشراء”). تم الحصول على الموافقة النظامية للسماح للمُصدر بممارسة خيار الشراء الخاص به في تاريخ الشراء.

وأكد البنك بأنه سيتم تحويل مبلغ الاسترداد مع أي مبالغ توزيع دوريه (ربح فترة التوزيع الدوري الحالية المنتهية في 15-04-2024) إلى حسابات حملة الصكوك في 15-04-2024 بناءً على عدد الصكوك المملوكة لكل منهم وذلك اعتبارًا من بداية يوم العمل في تاريخ سجل التحويل، وهو سبعة أيام عمل قبل تاريخ استحقاق السداد.

اقرأ المزيد

وبين البنك أن القيمة الاسمية للصك عند الاسترداد مليون ريال لكل صك، الجهة المسؤولة عن الإيداع وطرق الإتصال هي شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة (الاستثمار كابيتال)

 

ذات صلة

المزيد