الأحد, 1 سبتمبر 2024

الجدعان: الحكومة تواصل جهودها في المراجعات الدورية لمنظومة الدعم والاعانات الاجتماعية وتحسينها بما يكفل الوصول للفئات المستحقة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف محمد الجدعان وزير المالية مواصلة الحكومة جهودها في المراجعات الدورية لمنظومة الدعم والاعانات الاجتماعية وتحسينها بما يكفل الوصول للفئات المستحقة.

واضاف ان مسيرة التحول الاقتصادي التي تتبناها حكومة المملكة مستمرة وما تحقق من نتائج إيجابية حتى الآن يؤكد نجاح الإصلاحات الاقتصادية والمالية الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل، وتطوير إدارة المالية العامة .

وتستهدف الحكومة في ميزانية العام 2024م التوسع في الإتفاق الاستراتيجي على المشاريع التنموية وفق الاستراتيجيات الوطنية المعتمدة، المتوائمة مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 والتوجهات الوطنية

اقرأ المزيد

وان الحكومة مستمرة في تنفيذ البرامج والمشاريع ذات العائد الاقتصادي والاجتماعي إضافة إلى دعم النوم الاقتصادي وتمكين القطاع الخاص بتحسين ملة الأعمال، وتحليل المعوقات لجعلها بيئة عادية .

والعمل الحكومة على الاستمرار في الاقتراض وفقا لخطة الافتراض السنوية المعتمدة لتمويل العجز المتوقع في الميزانية ولسداد أصل الدين المستحق لعام 2024، وان الإصلاحات الاقتصادية والمبكية إلى تحقيق منذ الطلاق رؤية السعودية 2030 أسهمت في الحسن المؤشرات المالية والاقتصادية، ودفع مسيرة التوسع والتنويع الاقتصادي والاستقرار المالي.

واكد على ان المواضن السعودي له دور حيوي في التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة وتحقيق الانجازات والمضي قدما في مختلف المجالات والقطاعات الواعدة.

 

ذات صلة

المزيد