الأربعاء, 3 يوليو 2024

الحقيل: تحقيق أمانة المدينة جائزة الحكومة الرقمية‬⁩ لدول مجلس التعاون خطوة تعزز كفاءة أداء أعمالها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والاسكان أن تحقيق أمانة المدينة لجائزة الحكومة الرقمية‬⁩ لدول مجلس التعاون لـ “أفضل استخدام للذكاء الاصطناعي” في الخدمات الحكومية لخدمة رصد مظاهر ⁧‫التشوه البصري‬⁩، واستخدام الطائرات المسيرة،خطوة تعزز كفاءة الأمانة في أداء أعمالها و أهمية دورها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وهنأ الحقيل عبر حسابة في منصة ” إكس ” أمانة المدينة المنورة على الجائزة التي حصدتها ضمن جهودها المبذولة لمعالجة مظاهر التشوه البصري.

وكان المهندس فهد محمد البليهشي أمين منطقة المدينة المنورة قال أن جهود أمانة المدينة‬⁩ قادت لتحقيق هذه الجائزة المهمة على مستوى مجلس التعاون، مشيراً إلى أن المشروع نجح في خلق “عين رقمية” تدعم خطط الأمانة ميدانياً لتحسين المشهد الحضري وتعزيز ⁧‫جودة الحياة‬⁩ لسكان وزوار ⁧المدينة المنورة‬⁩.

اقرأ المزيد

يذكر أن أمانة منطقة المدينة المنورة حصلت على أعلى أداء في كفاءة المواقع الإلكترونية و المحتوى الرقمي ضمن أعلى 10 جهات حكومية، وذلك وفقاً لإعلان هيئة الحكومة الرقمية خلال ملتقى الحكومة الرقمية الذي نظمته هيئة الحكومة الرقمية خلال الفترة 19 حتى 20 ديسمبر تحت شعار “مستقبلنا الآن”، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، وبحضور عدد من الوزراء و نخبة من الخبراء والمختصين وصنّاع القرار في مجال الحكومة الرقمية على الصعيدين المحلي والدولي.

ويهدف الملتقى إلى إبراز إنجازات الجهات الحكومية، واستعراض قصص نجاحها، وتمكين أقطاب المجتمع الرقمي من اللقاء والتواصل، وتبادل الخبرات، وبناء الشراكات، إضافةً إلى مناقشة التحديات والتوجهات المستقبلية للحكومة الرقمية، وبحث أفضل الممارسات التقنية الحديثة، والاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة.

ذات صلة

المزيد