السبت, 29 يونيو 2024

انضم لفريق مملوك لملياردير الأسهم الخاصة .. لاعب ياباني يوقع أغلى عقد في تاريخ الرياضة بـ 700 مليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقع نجم البيسبول الياباني شوهي أوهاني عقدا مع فريق لوس أنجلوس دودجرز بقيمة 700 مليون دولار لمدة 10 سنوات ، ووفقًا لـ ESPN يعتبر العقد الأضخم من حيث القيمة الإجمالية في تاريخ الرياضات الجماعية، متجاوزًا باتريك ماهومز لاعب الوسط في كانساس سيتي تشيفز (450 مليون دولار)، وزميله السابق في فريق لوس أنجلوس أنجلز مايك تراوت (426.5 مليون دولار).

وتعد فرص التسويق للاعبي البيسبول محدودة نسبيًا بسبب التنظيم الإقليمي المفرط لهذه الرياضة، وقاعدة المشجعين المسنين، والجدول الزمني المرهق للموسم، بالإضافة للمنافسة من كبار الرياضيين في بطولات الدوري الأخرى، لكن أوهاني، الذي ولد في اليابان ولعب هناك بشكل احترافي لمدة خمسة مواسم، تطور ليصبح نجمًا في مجال التسويق، محققا نجاحات كبيرًة مع العلامات التجارية، إذ وقع 13 شراكة، من ضمنها Fanatics وTopps في الولايات المتحدة وشركة الأدوية Kowa، وعلامة الساعات Seiko and Boss (المعروفة سابقًا باسم Hugo Boss) في اليابان.

بالإضافة إلى توقيعه في يناير الماضي عقدًا طويل الأمد مع شركة New Balance، والذي وصفه كريس ديفيس، كبير مسؤولي التسويق في شركة صناعة الأحذية وابن رئيس مجلس إدارتها الملياردير جيم ديفيس، بأنه ربما يكون الأكثر تشابهًا مع عقود الأحذية الرياضية الحاملة توقيع دوري السلة الأمريكي NBA، معلقا أن النجم الياباني لاعب من النوع الذي لا يأتي إلا مرة واحدة في كل جيل أو مرة واحدة في العمر، على حد وصفه.

اقرأ المزيد

ويعد اللاعب الياباني مثال في تحطيم الأرقام القياسية، إذ يعتبر أوهاني اللاعب الوحيد في تاريخ لعبة البيسبول الذي سجل أكثر من 10 انتصارات كرامي كرة، وأكثر من 30 ضربة على أرضه كضارب كرة في نفس الموسم.

وينضم صاحب أكبر عقد رياضي إلى فريق دودجرز، المملوك لملياردير الأسهم الخاصة مارك والتر، والذي تقدر فوربس أن ثروته تبلغ 5.8 مليار دولار.

ذات صلة

المزيد