الإثنين, 8 يوليو 2024

بعد أن تجنبت الولايات المتحدة ركودا قريبا في 2023.. ما التوقعات لعام 2024؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف خبراء اقتصاديون أهم يتوقعون هبوط ناعم أو ركود معتدل للاقتصاد الامريكي في عام 2024. عقب تجنب الاقتصاد الأمريكي توقعات الركود لعام 2023. وكشف الخبراء وفقًا لشبكة “سي ان بي سي” عن نصائح يمكن أن تساعد المستثمرين على الاستعداد لما هو غير متوقع. فقد قال أكثر من ثلاثة أرباع الاقتصاديين الذين تم استطلاعهم – 76% – إنهم يعتقدون أن فرص الركود في الأشهر الـ 12 المقبلة تبلغ 50% أو أقل، وفقًا لمسح أجرته الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال في ديسمبر. من جانبه يقول لاري آدم، كبير مسؤولي الاستثمار في ريموند جيمس: “توقعاتنا الأساسية هي أن لدينا ركودًا معتدلًا”.

وتتوقع الشركة أن هذا الانكماش، الذي قد يكون “الأخف في التاريخ”، قد يبدأ في الربع الثاني. وفيما يتعلق بموجة تسريح العمال، التي تصدرت عناوين الأخبار في نهاية عام 2023، قال الخبراء أنها قد تستمر في العام الجديد.

في حين أن 29% من الشركات ستسرح العمال في عام 2023، تتوقع 21% من الشركات أنها قد تقوم بتسريح العمال في عام 2024، وفقًا لشركة Challenger, Gray & Christmas، وهي شركة مختصة بالتوظيف الخارجي والأعمال التجارية والتنفيذية.

اقرأ المزيد

ولفت الخبراء لاتخاذ بعض التدابير التي من شأنها أن تساعد في الاستعداد لما هو غير متوقع، بما في ذلك: تقليل الديون الخاصة بك سيما وأنه أسعار الفائدة المرتفعة تعني أن تلك الديون أكثر تكلفة.

اضافة الى تقييم مدى قدرتك على التعامل مع انخفاض الدخل. فكر في المدة التي يمكنك فيها مواكبة الفواتير، إذا فقدت وظيفتك، بناءً على المدخرات والموارد الأخرى المتاحة لك.

وينصح الخبراء أيضا بضرورة تعزيز المدخرات لمقابلة حالات الطوارئ، معتبرين أن وجود القليل من النقود جانبًا يمكن أن يساعد في التعامل مع الاحداث غير المتوقعة مثل إصلاح السيارة أو أي فاتورة أخري طارئه.

ذات صلة

المزيد