الأربعاء, 31 يوليو 2024

بعد تحقيقها أول أرباح تشغيلية فصلية بـ 326 مليون دولار .. “أوبر” أفضل سهم للشراء في 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعتبر موقع موتلي فول الأمريكي في تقرير حديث له أن سهم أوبر أكثر جاذبية مقارنة بشركات النقل الأخري بما في ذلك شركة ليفت الأمريكية، وكشف التقرير عن عدة أسباب تدفع المستثمرين إلى التفكير في إضافة شركة النقل التشاركي الأمريكية إلى محافظهم الاستثمارية، ومن بين الأسباب:
إنجازات مالية:
حققت أوبر خلال الربع الثاني، إنجازين ماليين رئيسيين. فقد حققت أول أرباح تشغيلية لها على الإطلاق، بلغ مجموعها 326 مليون دولار.

كان هذا تحسنًا كبيرًا من خسارة تشغيلية قدرها 713 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي. بالإضافة إلى ذلك، حققت شركة أوبر تدفقًا نقديًا حر ربع سنوي يزيد عن مليار دولار، وهو انجاز آخر للشركة.

كذلك استمر الزخم في الربع الثالث عندما أعلنت أوبر عن دخل تشغيلي قدره 394 مليون دولار. عززه الطلب القوي والتخفيضات المستمرة في تكاليف الشركة، التي شهدت ارتفاع إيرادات الربع الثالث وإجمالي الحجوزات بنسبة 11% و21% على التوالي.

اقرأ المزيد

عمليات متنوعة:
جاء ما يقل قليلاً عن نصف إجمالي حجوزات أوبر في الربع الثالث من قطاع التوصيل، مما يجعلها مساهمًا مهمًا في نتائج الشركة. إن وجود جزأين متميزين يساعد أوبر بعدة طرق، بحسب التقرير. كما أن قدرة أوبر على التكيف مع الظروف الاقتصادية المختلفة.

على سبيل المثال، ازدهرت أعمال التوصيل خلال مرحلة الإغلاق بسبب الوباء، مما أدى إلى تعويض بعض الركود بالنسبة لقطاع النقل الذي عانى بطبيعة الحال من التباطؤ الحاد في ذلك الوقت، معتبرا أنه في حالة حدوث انكماش اقتصادي في عام 2024، يمكن أن يحدث تحول مماثل في الأعمال مع بقاء المستهلكين في منازلهم في كثير من الأحيان لتوفير المال.

ذات صلة

المزيد