الإثنين, 8 يوليو 2024

توقيع 7 اتفاقيات بين السعودية تونس لتعزيز مجالات الاستثمار وتبادل الخبرات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اختتمت اليوم  أعمال الدورة الحادية عشر للجنة المشتركة السعوديّة التونسية بتوقيع 7 مذكرات تفاهم، بين بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، وسهام البوغديري وزيرة الاقتصاد التونسية.

وشملت مذكرات التفاهم عددا من المجالات، شملت لمياه وحماية البيئة والبحث العلمي الزراعي والتعاون الفني والعلمي في مجال الأرصاد الجويّة والمناخ والمجال الصناعي ومجالات العمل وقطاع السياحة.

كما تم توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين إدارة مصنع الفولاذ بتونس مع الشركة السعودية للحديد والصلب. حيث تنص الاتفاقية على تبادل الخبرات بين البلدين وبحث فرص التبادل التجاري بين الشركتين.

اقرأ المزيد

من جهتها، قالت وزيرة الاقتصاد التونسية  إن هذه الدورة حققت جميع النتائج المرجوة، إضافةً لدعم علاقات التعاون والشراكة بين البلدين، بما يسهم في تحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي.

كما ثمنت جهود كل الأطراف لإنجاح عمل هذه اللجنة خدمة لبناء ودعم علاقات جيدة على كل الأصعدة بين البلدين الشقيقين، مؤكدة على حرص الطرفين الثابت والعزيمة الصادقة للارتقاء بالتعاون بين البلدين .

من جهته، كشف وزير الصناعة بندر الخريف  أن اللقاءات، مع الجانب التونسي كانت قيّمة جدّا في جميع المجالات، وسيتم الحرص على تدعيمها، خاصّة، في المجال التجاري وفي القطاعات ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن تعزيز مجالات الاستثمار وتبادل الخبرات وفتح آفاق العمل المشترك في قطاعات واعدة.

وأشار إلى أنه سيتم الحرص على متابعة أعمال ما تمّ الاتفاق بشأنه في إطار أعمال الدورة الحادية عشر للجنة المشتركة التونسيّة السعوديّة وتذليل كل الصعوبات والتحديات المطروحة، وتفعيل المشاريع في المجالات المذكورة على أرض الواقع.

 

 

ذات صلة

المزيد