الأربعاء, 31 يوليو 2024

رئيس “البحر الأحمر الدولية” .. مطار البحر الأحمر الدولي يستوعب الرحلات الدولية خلال 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يبدأ مطار البحر الأحمر الدولي الذي تم افتتاحه مؤخراً في استيعاب الرحلات الدولية خلال العام 2024 وسكون المطار – الذي يعمل بالطاقة الشمسية – مجهزاً للتعامل مع الطائرات من جميع الاحجام.

وبحسب لقاء نشرته هارفرد بزنس ريفيو العربية في اصدار خاص 2023 ،أوضح جون باغانو الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية، أن المطار مصمم وفق نموذج بوتيك شـامل، وسـيكون مجهزا ً من الطائرات الخاصة و للتعامـل مع الطائرات من جميـع الأحجام، بدءا طائرات أيرباص A 380 العمالقة، وهو المطـار الوحيد من نوعه في المنطقة المؤهل الاستقبال الطائرات المائية.

وحول التحديات التي واجهها المشروع (جائحة كوفيد – 19، اختلال سلاسل الامداد، مشاكل البنية التحتية) قال باغانو: حققنا على مدى 6 أعوام تقدما استثنائياً في تطوير منتجعات فاخرة وتشييد بنيـة تحتية مسـتدامة هي الأفضل في فئتهـا.

اقرأ المزيد

وكان من بين أكبر التحديات العمل فـي منطقة نائية ومتنوعة وواسـعة مع الحـرص الكامل على حماية البيئة مهما كلفنـا ذلك. ومع ذلك، فقد تصدينا لهذا التحدي مباشـرة، ورأينا فيه فرصة ً للعمـل بالطريقة الصحيحة منذ البداية بدال مـن تحديث الأصول والبنية التحتية القائمة على سبيل المثال.

الجدير بالذكر أن مطار البحر الأحمر الدولي تم افتتاحه في عام 2023، مخصص لخدمة مشروع البحر الأحمر على ساحل البحر الأحمر ومن المنتظر بحسب – الموسوعة الحرة- أن يستوعب المطار نحو مليون مسافر سنوياً، كما سيضم حركة رحلات داخلية ودولية بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 900 مسافر في الساعة خلال أوقات الذروة.

ذات صلة

المزيد