السبت, 29 يونيو 2024

رئيس “التعاونية”: مركزنا المالي قوي جدا و قطاع تأمين المركبات قفز 200% في 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال عثمان القصبي الرئيس التنفيذي للتعاونية للتأمين، إن ترقية “ستاندرد آند بورز” التصنيف الائتماني من “A-” إلى “A” ناتج عن أعمالنا ومستهدفاتنا الاستراتيجية.

ووفقا لـ “العربية” أضاف أن الشركة مركزها المالي قوي جدا وتمول أعمالها التشغيلية والاستراتيجية من خلال مواردها، وهدفها من التصنيف أنه أحد المعايير التي سبق أن عملت عليها ويعطي منظورا محايدا لمركزها المالي وليس بالضرورة أن يهدف لحاجة الشركة إلى الحصول على أي قروض.

وأوضح القصبي، أن الشركة تقوم بشكل دوري وممنهج بإجراء تقييم الفرص التى تخدم المستهدفات الاستراتيجية للشركة، والاقتراض قد تستخدمه الشركة ولكنها حاليا ليس لديها خطط على المدى القصير لذلك.

اقرأ المزيد

وتابع:”الشركة التعاونية تتطلع لتعزيز مركزها بسوق التأمين السعودية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا والسوق العالمي، وكان لديها مستهدف حققته هذا العام بأن تكون الشركة الأكبر في سوق التأمين بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتم ذلك عبر التزامها بأربعة مستهدفات، حيث اعتمدنا بشكل كبير على التقنية والذكاء الاصطناعي في الاكتتابات وهو ما ساعد بشكل كبير في نمو القطاعات الثلاثة في الشركة وأهمها قطاع المركبات الذي حقق نموا بنحو 200% هذا العام”.

ولفت إلى أن الشركة حققت نموا في القطاع الصحي يزيد عن نمو السوق بنسبة تزيد على 10% ولدينا طموح في 2024، أن نستمر في هذا النمو وزيادة حصتنا السوقية بشكل أكبر ، وهي حاليا 27%.

وذكر القصبي أن نسبة مشاركة التأمين ستزيد من 1.3% من الناتج المحلي إلى 4.5% مع نمو الاقتصاد ضمن مستهدفات رؤية 2030.

وقال “مستهدفاتنا الاستراتيجية تحتم علينا الخروج من كوننا فقط شركة تأمين إلى الاستثمار في في سلاسل القيمة من خلال الفرص الموجودة، وأطلقنا أكثر من مبادرة من خلال شركات تابعة واستثمرنا في شركة تخدم الشباب من خلال التقنية واستثمرنا أيضا في إنشاء شركة للرعاية الأولية لتقديم الخدمات الصحية.

ذات صلة

المزيد