الخميس, 15 أغسطس 2024

رقم قياسي .. ما دخل وارن بافيت في اليوم؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

واصل وارن بافيت، المعروف على نطاق واسع كواحد من أنجح المستثمرين على الإطلاق، بناء ثروته في الغالب من خلال شركته بيركشاير هاثاواي. ويقدر صافي ثروة بافيت بحوالي 108.6 مليار دولار، مما يجعله أحد أغنى الأشخاص في العالم. ويعتبر المصدر الرئيسي لثروة وارن بافيت هو ملكيته لشركة بيركشاير هاثاواي.

وقد شهدت الشركة نموًا مثيرًا للإعجاب على مر السنين، مع زيادة ملحوظة في سعر السهم في عام 2023. وقد ساهم هذا النمو بشكل كبير في ثروة بافيت. على سبيل المثال، في عام 2023، ارتفع سعر سهم بيركشاير هاثاواي بأكثر من 14٪، مما أضاف ما يقرب من 13.6 مليار دولار إلى صافي ثروة بافيت، وفقًا لموقع “موتلي فول”.

تبلغ أرباح بافيت المقدرة في عام 2023 نحو 37.26 مليون دولار يوميا، وهو الرقم الذي يتم حسابه بقسمة مكاسبه السنوية المتوقعة البالغة 13.6 مليار دولار على 365 يوما. فيما يبلغ متوسط الدخل السنوي في الولايات المتحدة 63,214 دولارًا، للمواطن العادي، والذي ينقسم إلى حوالي 173 دولارًا أمريكيًا في اليوم، مما يعني أن بافيت يكسب نحو 215,376 مرة مقارنة بالمواطن الامريكي العادي.

اقرأ المزيد

ويسلط هذا التفاوت الضوء على الثروة التي جمعها أحد أنجح المستثمرين في العالم مقارنة بالأرباح اليومية للعامل الأمريكي العادي. لا تعتمد ثروة بافيت على التقلبات اليومية في سوق الأسهم فحسب، بل تعتمد أيضًا على نمو قيمة استثماراته على المدى الطويل.

تؤكد فلسفته الاستثمارية على شراء الأسهم المقومة بأقل من قيمتها ذات الأساسيات القوية والاحتفاظ بها على المدى الطويل. وكانت هذه الاستراتيجية مفيدة في نجاحه المالي المستمر.

ذات صلة

المزيد