الإثنين, 8 يوليو 2024

شركة تابي للدفع الآجل تحصل على خط ائتمان من بنك جيه بي مورجان بقيمة 700 مليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت “بلومبيرغ” إن شركة تابي، التي يقع مقرها في المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من الشركات الناشئة في مجال التقنية المالية في الشرق الأوسط، عززت ميزانيتها العمومية بخط ائتمان مدعوم بالأصول يصل إلى 700 مليون دولار من بنك جيه بي مورجان تشيس وشركاه. وتعمل “تابي” في نشاط (اشتر الآن وادفع لاحقا) وهو النشاط الذي تخضع شركاته للبنك المركزي السعودي.

وأقر البنك المركزي هذا الأسبوع قواعد تنظيم شركات الدفع الأجل BNPL، حيث تضمنت ألا يتجاوز مجموع التمويل القائم لكل عميل فرد 5000 ريال، وللبنك المركزي صلاحية خفض المبلغ وفقا لما يراه مناسبا. وقال البنك إن هذه القواعد تأتي انطلاقًا من دوره الإشرافي والرقابي على شركات الدفع الآجل، وجهوده المستمرة لتطوير قطاع التمويل بشكل عام، وتمكين قطاع التقنية المالية بشكل خاص. وتضمنت هذه القواعد تعريف نشاط الدفع الآجل بأنه تمويل العميل لشراء السلع أو الخدمات من المتاجر بلا كلفة أجل مستحقة على العميل.

وتشترط القواعد ألا يتجاوز عدد الأقساط الممنوحة للعميل عن 12 قسطا، على أن ينحصر التحصيل عبر القنوات الإلكترونية، ويحظر النقد. ويحظر على الشركات المرخصة في هذا النشاط تقديم خدماتها لعميل يقل عن 18 عاما، ويحظر عليها أيضا شراء السلع أو الخدمات بغير الريال السعودي.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد