السبت, 27 يوليو 2024

اختتم دورته الثالثة في جدة

صندوق البحر الأحمر يقدم 14 مليون دولار دعما لـ 170 فيلما

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اختتمت الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقام في جدة، والذي استضاف سلسلة من الجلسات الحوارية واللقاءات الحصرية مع نخبة من رموز ونجوم وصنّاع السينما في المنطقة والعالم، إلى جانب العروض العالمية الأولى لعدد من الأفلام السينمائية.

وقدم صندوق البحر الأحمر منحًا تمويلية تزيد عن 14 مليون دولار خلال العامين الماضيين لأكثر من 170 فيلما سينمائيا، بدءًا من مرحلة التطوير وصولًا إلى مرحلة قيد الإنجاز، دعمًا للمشاريع العربية والأفريقية في جميع مراحلها، ومساندةً للمخرجين في تحقيق رؤيتهم وعرض أفلامهم على شاشات السينما. ويواصل الصندوق دعم وتمكين الأصوات الصاعدة في جميع أنحاء العالم العربي في نسخته الثالثة على التوالي.

وتضمن المهرجان السينمائي الدولي تجربة قاعة العارضين في سوق البحر الأحمر، وهي الوجهة الرئيسة لترويج الأفلام وبيعها وعقد اللقاءات وبدء الشراكات الجديدة للمشاريع السينمائية، لدعم نمو صناعة السينما المحلية والإقليمية.

اقرأ المزيد

واستعرضت نيوم خلال قاعة العارضين قيادتها مواهب صناعة الأفلام في المنطقة من خلال تطوير نظام بيئي سينمائي عالمي المستوى، والذي يضم أحدث مرافق الإنتاج والبنية التحتية.

وجرى خلال الحفل الختامي للمهرجان تسليط الضوء على الأفراد الاستثنائيين الذين قدموا مساهمات سينمائية عميقة عالميًا، إذ تم تكريم عدد من الفنانين عبر جائزة اليسر الفخرية، وهم: الممثل القدير عبدالله السّدحان، والأمريكي ⁧‫نيكولاس كيدج، والهندي رانفير سينغ، والألمانية ديان كروجر.

ذات صلة

المزيد