الإثنين, 8 يوليو 2024

مجلس الوزراء يوافق على مذكرة الابتكار المالي بين البنك المركزي ومؤسسة النقد في هونج كونج

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وافق مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء برئاسة ولي العهد على مذكرة تفاهم بين البنك المركزي السعودي في المملكة ومؤسسة النقد في منطقة هونج كونج في مجال الابتكار المالي.

وكان البنك المركزي السعودي قد وقع في أغسطس الماضي ومؤسسة النقد في هونج كونج مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الابتكار المالي؛ بهدف دعم العمل المشترك، وتعزيز تبادل المعرفة في مجال الابتكار المالي والتقنية المالية، مع التركيز على المستجدات في القطاع وأفضل الممارسات والأمور التنظيمية، والسياسات والتشريعات المتعلقة بالابتكار المالي.

وأضح في وقتها أيمن السياري محافظ البنك المركزي “أن القطاع المالي في المملكة يشهد نموًا إيجابيًا، ودخول مشاركين جدد من المستثمرين والشركات التي تحقق قيمة مضافة، مما نتج عنه ظهور خدمات مالية جديدة ومبتكرة، الأمر الذي يصب في دعم تنويع الاقتصاد السعودي، وتعزيز مكانة المملكة بأن تكون مركزًا عالميًا للتقنية المالية”. وتابع معاليه: “تُعد مؤسسة النقد بهونج كونج شريكًا هامًا للبنك المركزي السعودي، مشيرًا إلى أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين تدعم تكامل الجهود الدولية في هذا المجال.”. “.
من جانبه، ذكر إيدي يو “أننا في مؤسسة النقد في هونج كونج نبذل جهودًا كبيرة لتوسيع شبكتنا الدولية للتقنية المالية لتشمل نظراءنا في الشرق الأوسط، والبنك المركزي السعودي شريك قيّم للتعاون وتبادل المعرفة في هذا المجال ذي الاهتمام المشترك، ونتوقع أن تساهم مذكرة التفاهم هذه في تعزيز التعاون وتقوية أوجه التعاون في مجال الابتكار المالي، فهونج كونج والمملكة العربية السعودية مركزان ماليان لديهما العديد من نقاط القوة المكملة لبعضها البعض والمصالح المشتركة، ونتوقع أن يكون هناك مجال كبير للمشاركين في السوق من الجانبين بما يعزز الترابط بينهما”.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد