السبت, 6 يوليو 2024

مختصون : 2.5 مليون ريال إجمالي الإنفاق على انتخابات غرفة المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قدر مختصون إجمالي انفاق 6 مجموعات انتخابية و 7مرشحين منفرد بينهما سيدتين بنحو 2.5 مليون ريال  بمتوسط انفاق بلغ 100 الف ريال للمترشح الواحد خلال 3 أيام انتخاب  لمجلس إدارة غرفة المدينة المنورة  للدورة الخامسة عشر .

وقدر المختصون خلال استطلاع أجرته “مال” متوسط الإنفاق على الضيافة “الأغذية والمشروبات” 90 الف ريال للمجموعة الواحدة 540 الف للست مجموعات وحوالي 200 ألف  للضيافة لـ 7 مرشحين “منفردين”، حيث يجمع المرشحون ناخبيهم المحتملين ومن يظنون فيهم القدرة على التأثير على آخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما فضلّ العاملون في الصحافة البقاء بعيدا عن أي حملات. وتراوح مبلغ الدعاية الانتخابية مابين 70 – 90 الف ريال لكل مجموعة بمتوسط بلغ اجماليه  أكثر من 450 الف ريال ، وقدر الدعم الجانبي بنحو 30 ألف ريال للمجموعة الواحدة ،بالإضافة للإنفاق الغير منظور “نفقات غير مرئية” بما يقارب 500 الف ريال لمجمل المترشحين .

وكان رضا الغامدي رئيس لجنة الانتخابات، قد أوضح لـ “مال “أن الدورة 15 لانتخابات غرفة المدينة  شهدت ارتفاعا في عدد الناخبين عن الدورات السابقة بتسجيل أكثر من 8 آلاف ناخب بأصواتهم للمترشحين.

اقرأ المزيد

وأشار إلى أن تقديم الاعتراض على النتائج فقط متاح خلال 3 أيام بعد إعلان النتائج وبين أن غالب المشاكل التي واجهت الناخبين خلال الفترة الماضية كانت تقنية حيث تم إيصالهم بالرقم 1900 لمعالجة هذا الموضوع فيما سادت الأجواء الإيجابية عمليات الاقتراع.

ذات صلة

المزيد