الأربعاء, 31 يوليو 2024

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي يحقق 91% في أداء المعايير التشغيلية خلال نوفمبر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على التزام في أداء المعايير التشغيلية بنسبة 91% خلال شهر نوفمبر، بنسبة أداء ثابتة مقارنة بشهر أكتوبر الماضي، وذلك ضمن فئة المطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 5 إلى 15 مليون مسافر سنوياً.

ووفقا لتقرير معايير أداء المطارات الصادر من هيئة الطيران المدني، جاء تقييم الأداء التشغيلي بناءً على 11 معيارا لأهم مراحل السفر وذلك تطبيقاً للتوجُّهات الإستراتيجية التي تستهدف تجويد الخدمات المقدمة للمسافرين، ورفع مستواها، وتحسين تجربة المسافر في مطارات المملكة.

وسجل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي مساعدة ذوي الإعاقة الفورية دون زمن انتظار في المغادرة والقدوم لكل منهما، ومدة زمنية تستغرق دقيقتان عند إنهاء إجراء الجوازات في المغادرة و 7 دقائق بالقدوم، وبلغ قياس التفتيش الأمني عند المغادرة لمدة دقيقة واحدة، فيما بلغ متوسط الانتظار عند تسجيل إجراءات السفر إلى 7 دقائق، وقياس دقيقة واحدة عند إنهاء التفتيش الجمركي في القدوم.

اقرأ المزيد

وفي الأداء التشغيلي للمغادرة سجل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي انخفاض في إجمالي متوسط الرحلة إلى 11 دقيقة مقارنة بـ 30 دقيقة عند القدوم، و 21 دقيقة متوسط وقت انتظار القادمين عند استلام الأمتعة.

ذات صلة

المزيد