الإثنين, 8 يوليو 2024

10 يناير .. جمعية “المطاحن الأولى” تصوت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية عن العام 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

دعا مجلس إدارة شركة المطاحن الأولى المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة (غير العادية) ( الإجتماع الأول) والمقرر انعقادها يوم الاربعاء 10 يناير، حيث تضمنت البنود التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف / ربع سنوي عن السنة المالية 2024م.
جدول أعمال الجمعية كما يلي:
1. التصويت على تعديل النظام الأساس للشركة بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها؛ لتتوافق مع التعديلات المقترحة.
2. التصويت على تعديل دليل حوكمة الشركة.
3. التصويت على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين وعلى تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط هذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.
4. التصويت على شراء الشركة لعدد من أسهمها وبحد أقصى 300,000 سهم من أسهمها بهدف تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين، وسيتم تمويل الشراء عن طريق النقد المتوفر بالشركة، وعلى تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها اثني عشر شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية. وستحتفظ الشركة بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد عن 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة (مرفق تقرير الملاءة المالية)، (في حال الموافقة على البند رقم 3).
5. التصويت على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادیة بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة السابعة والعشرين من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نھایة دورة مجلس الإدارة المفوض أیھما أسبق، وفقاً للشروط الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.
6. التصويت على تعديل المادة الثالثة من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بـ (أغراض الشركة).
7. التصويت على تعديل المادة الرابعة عشر من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بـ (شراء الشركة لأسهمها).
8. التصويت على تعديل المادة الحادية والأربعون من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بـ (تكوين الاحتياطيات).

ذات صلة

المزيد