الأربعاء, 26 يونيو 2024

30 شركة تمويل صغيرة ومتوسطة مرخصة من البنك المركزي السعودي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أفادت بيانات صادرة عن البنك المركزي السعودي (ساما)، أن عدد شركات التمويل المرخصة بلغ 30 شركة، تحت نشاط تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

إشارة إلى أن البيانات الصادرة عن البنك المركزي السعودي أظهرت ارتفاع حجم التسهيلات المقدمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى أكثر من 262 مليار ريال في الربع الثاني، بزيادة قدرها 18.5 % مقارنة بنحو 221 مليار ريال لنفس الفترة من العام الماضي. وبزيادة نحو 4 % مقارنة بإجمالي تسهيلات تبلغ 252 مليار ريال للربع الأول من العام الجاري، حيث تصل نسبة حجم التسهيلات المقدمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من إجمالي التسهيلات المقدمة من المصارف وشركات التمويل 8.7 % للربع الثاني، توزعت على نحو 23.1 مليار ريال للشركات متناهية الصغر و 83.8 مليار ريال للشركات الصغيرة، وجاءت القيمة الأكبر للشركات المتوسطة بنحو 155 مليار ريال.

مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، إذ بلغت نسبة حجم التسهيلات للمنشآت ذاتها من إجمالي التسهيلات المقدمة من المصارف وشركات التمويل 8.2 %، تقسمت على نحو 18 مليار ريال للشركات متناهية الصغر في الفترة نفسها من العام الماضي، و63 مليار ريال للشركات الصغيرة، ونحو 139 مليار ريال للشركات المتوسطة.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد