الأربعاء, 17 يوليو 2024

«ماربل ديزاين» تحصل على شهادة الايزو 2015: 9001

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة ماربل ديزاين حصولها على شهادة الايزو 9001، وذلك في إطار استراتيجية الشركة في مواكبة أحدث النظم العالمية في إدارة الجودة، والذي يعد تتويجا للسياسات والعمليات والإجراءات اللازمة لتخطيط وتنفيذ وتقديم (المنتجات / الخدمات) التي اتخذتها الشركة والتأكيد على قدرتها الوفاء بمتطلبات العملاء،  وترسيخ مبدأ التحسين المستمر للخدمات والمنتجات المقدمة.

وتعليقًا على حصول الشركة على هذه الشهادة، أكد نواف محمد عبدالله الخراشي الرئيس التنفيذي لشركة ماربل ديزاين، أن هذه الشهادة تمثل أهمية كبيرة للشركة؛ حيث تؤكد أن الاهتمام بالعملاء لا يقتصر على تقديم الخدمة، أو المنتج المتميز، وإنما يشمل خدمات ما بعد البيع، حيث نكون دائمًا في تواصل مستمر مع العملاء، وقريبين منهم، ونستجيب لطلباتهم في أسرع وقت.

ISO marble design 2

اقرأ المزيد

واضاف ان نجاح «ماربل ديزاين» في الحصول على شهادة الأيزو 9001:2015 وذلك بعد فترة من العمل والإعداد للوصول إلى هذا الإنجاز بعد اجتيازها لكل الاختبارات والمواصفات. واشار الخراشي إلى ان حصول «ماربل ديزاين» على شهادة الايزو إنجاز نفتخر به ويعزز مكانتها في السوق السعودية، موضحا ان هذا الانجاز كان محصلة للجهود المنتظمة التي بذلتها الشركة من أجل تطوير نظام إدارة الجودة، والتي كللت بحصولها على الشهادة العالمية. 

وأضاف الخراشي ان «ماربل ديزاين» منذ تأسيسها وهي ترعي كافة جوانب الجودة في مسيرتها وفي جميع مراحل عملها وتلبية المتطلبات والاحتياجات المتجددة للعملاء بأفضل وارقى الخدمات، وخصوصا ان تطور الصناعة في السعودية يدفع باتجاه ضرورة تقديم أفضل آليات العمل داخل الشركات الصناعية ، وهو ما تسعى اليه الشركة لتكون نموذجا مميزا يحتذى في صناعة الرخام في المملكة.

وأكد الخراشي ان «ماربل ديزاين» تضع على عاتقها وفي أولوياتها عملاء الشركة ومستثمريها، وذلك من خلال العمل الجاد والمؤسس على قاعدة علمية، لافتا إلى أن الحصول على شهادة الأيزو ما هي إلا الخطوة الأولى نحو ترجمة أهداف واستراتيجيات مجلس الإدارة وسعيه الدائم لتطوير أساليب العمل داخل الشركة وتعزيز ثقافة الجودة الشاملة وتقديم كل ما هو جديد للعملاء باتباع أحدث النظم العالمية بما يتناسب مع حجم الصناعة ونوعيتها.

وتتمثل أنشطة شركة ماربل ديزاين في قطع ونشر الرخام، وتركيب الرخام، وهي شركة مساهمة.

وفوائد الحصول على شهادة الجودة تتمثل في وجود نظام موثق للعمل بمنهجية قائمة على النظام وليس الأفراد، وبالتالى مهما تغيير الأفراد سيظل النظام يعمل بشكل مستمر، ومساعدة المنشأة فى تحقيق الإدارة الفعالة والمنظمة لجميع عملياتها وأنشطتها، ورفع قدرة المنظمة فى التعرف على المخاطر المحيطة بها وفهم سياق المنظمة فهماً جيداً وتحديد الجهات المهتمة وتحديد متطلباتهم.

وتطبيق الايزو 9001:2015 يؤدي إلى تحسين العمليات والأنشطة وزيادة قدرة المنشأة فى ضبط معايير الجودة طول فترة تقديم المنتج أو الخدمة بدءاً من شراء المعدات والمستلزمات وانتهاءاً بالتسليم وخدمات ما بعد البيع، وتحسين القيمة والمخرجات من كل عملية وبالتالي تقليل جميع الأنشطة غير الضرورية والتى تسبب هدر فى الوقت والمال والجهد، وتحسين صورة المنشأة أمام العملاء وزيادتهم ثقتهم فى منتجات وخدمات المنشأة، ورفع القدرة التنافسية للمنشأة أمام المنافسين وإستباقهم بخطوة، وإنخفاض معدل الهوالك والفواقد والمنتجات والخدمات المعيبة، وإكتشاف الأخطاء والعيوب مبكراً، وزيادة قدرة المنشأة على اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة فى الوقت الصحيح، وشعور الموظفين بالفخر تجاه عملهم وتحسين عمليات الإتصال الداخلي والخارجي.

وزيادة الحصة السوقية للمنشأة وزيادة المبيعات والإيرادات والأرباح، وزيادة قدرة المنشأة على التصدير للخارج وتحقيق متطلبات الجهات التشريعية في البلدان المصدر على سبيل المثال منصة سابر.

ذات صلة

المزيد