الأربعاء, 31 يوليو 2024

“سابك الزراعية” تقرر توزيع 1.42 مليار ريال أرباحا نقدية مرحلية عن النصف الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة سابك للمغذيات الزراعية عن قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين عن النصف الثاني لعام 2023م بقيمة 1.42 مليار ريال، بما يعادل 30% من القيمة الاسمية للسهم.

ووفق بيان الشركة على تداول، ستكون عدد الأسهم المستحقة للأرباح 476,035,404 سهماً بوقاع 3 ريال للسهم، بينما تاريخ التوزيع 21 فبراير 2024م.، على أن تكون أحقية التوزيعات النقدية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق والذي سيكون يوم الأربعاء 26 رجب 1445هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 7 فبراير 2024م.

وأهابت الشركة بمساهميها الكرام سرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع، وضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم – إن وجدت – في محافظهم الاستثمارية .

اقرأ المزيد

كما لفتت انتباه المستثمرين غير المقيمين بالمملكة إلى أن الأرباح التي ستدفعها لهم الشركة تكون خاضعة للضريبة المستقطعة بمقدار 5% عند تحويل تلك الأرباح أو إيداعها في حساباتهم المصرفية وذلك وفقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وأكدت الشركة أن المستثمرين غير المقيمين ممن لديهم إعفاءات ضريبية على توزيعات الأرباح الصادرة عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عليهم  التواصل مع الشركة خلال 5 خمسة ايام تقويمية من تاريخ الاستحقاق وتزويد الشركة بالمستندات المؤيدة للإعفاء الضريبي.

ذات صلة

المزيد