الأحد, 1 سبتمبر 2024

شركة تابعة لـ”سيسكو القابضة” توقع عقدا لتشغيل وتطوير محطة حاويات في بنجلاديش بـ 637.5 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة البنى التحتية المستدامة القابضة (سيسكو القابضة) (الشركة السعودية للخدمات الصناعية سابقا) إن شركة محطة بوابة البحر الأحمر الدولية المحدودة التي تعتبر إحدى شركات محفظتها الاستثمارية وتمتلك فيها نسبة 36.36% من رأس المال قد وقعت عقد امتياز مدته 22 عاماً مع هيئة ميناء شيتاغونغ لتشغيل وتطوير محطة حاويات في باتنغا (PCT) في شيتاغونغ، الميناء الرئيسي في بنغلاديش ، وفق خطة تطوير وتشغيل شاملة طويلة المدى.

وأوضحت في بيان على تداول أن الشركة بموجب العقد ستقوم  بتطوير وتشغيل منشأة بسعة 500 ألف حاوية قياسية، ومتوقعة أن تبلغ قيمة العقد 170 مليون دولار (ما يعادل 637.5 مليون ريال ) خلال مدة العقد البالغة 22 عاماً.

ووفق الشركة تتضمن شروط الامتياز تخصيص شركة محطة بوابة البحر الأحمر الدولية المحدودة مبلغ  637.5 مليون ريال  لتطوير البنية التحتية القائمة في محطة الحاويات لزيادة طاقتها الاستيعابية الإجمالية إلى 500 ألف  حاوية كمرحلة أولى.

اقرأ المزيد

ومن المتوقع أن ينعكس الأثر المالي لعقد الامتياز الجديد على القوائم المالية الموحدة لشركة سيسكو القابضة بحلول عام 2024.

ويمثل هذا الامتياز تحولًا محوريًا هامًا في استراتيجية النمو لشركة محطة بوابة البحر الأحمر (RSGT) وقاعدة انطلاق لتوسيع تواجدها العالمي في موانئ منتقاه، وتعزيز مكانتها كمشغل لموانيء متعددة. وتخوض الشركة حاليًا مفاوضات مكثفة وصلت إلى مراحل متقدمة مع العديد من الموانئ العالمية المستهدفة ضمن خطتها التوسعية.

ذات صلة

المزيد