الثلاثاء, 30 يوليو 2024

دعما للتاجر المحلي

إطلاق أول تطبيق سعودي يجمع الأسواق الشعبية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

أطلقت “غترة” وهي استديو للشركات الناشئة مؤخرًا أول تطبيق سعودي افتراضي يجمع الأسواق الشعبية إلكترونيا تحت اسم “بازار” bazaarwalk.com والذي يدعم التاجر المحلي ويعطي  العميل تجربة الاطلاع على الأسواق الشعبية رقميا.
و أوضح محمد شطة   المدير التنفيذي لاستديو الشركات الناشئة “غترة” أن تطبيق بازار يدعم التاجر المحلي الذي يواجه صعوبة في مواكبة التغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي غيرت من سلوك المستهلك اليوم، كما يدعم التطبيق المحتوى المحلي وقطاع البيع بالتجزئة وخصوصا محلات التجزئة الشعبية.

وأضاف شطا أن بازار يعمل على استقطاب أكثر الأسواق شهرة وتنوعا في المملكة، وقد كانت الانطلاقة الأولى لبازار من خلال جمع دكاكين الأسواق الشعبية من جدة، وأن هذا التطبيق سيعطي التاجر والمستهلك فرصة التواصل والبيع بسهولة رقميا، كما سيعمل التطبيق على إعادة تعريف تجربة التسوق الإلكتروني مع الأخذ في الاعتبار الخصائص الفريدة لمتاجر البيع بالتجزئة وقوة وانتشار الأجهزة الذكية، لإضفاء طابع المتعة والترفيه على التسوق الإلكتروني”.

وأوضح شطا أن التطبيق يعطي العملاء من مختلف المناطق في المملكة تجربة تسوق استثنائية بالفيديو، حيث إنه من خلال الجولات الافتراضية سيطلع المستهلك على الطابع التاريخي والاجتماعي الذي تحفل به الكثير من الأسواق، كما يمكنهم من الشراء المباشر خلال المشاهدة عبر النقر المزدوج على المنتج المطلوب.

وبين شطا أن أكثر ما يميز بازار عن أي تطبيق تسوق آخر، هو طريقة عرض المنتجات والتي تمتاز بعرضها بالفيديو وهذا ما يعطي تجربة التسوق بُعد حيوي وأكثر واقعية، مما يجعل بازار ذو بُعد اقتصادي واجتماعي كبير، فهو داعم للتجار المحليين وأصحاب الدكاكين ويساعد الشباب السعوديين على التوسع والانتشار في تجارتهم وكذلك يثري تجربة التسوق في الأسواق الشعبية من خلال عالم افتراضي أكثر سلاسة وراحة للعملاء.

ذات صلة

المزيد