الأربعاء, 31 يوليو 2024

إقامة الكفاءة المميزة الاستثنائية: 80 ألف ريال حد أدنى أجر شهري للتنفيذيين الراغبين فيها و35 ألفا للكفاءات الصحية والعلمية و 14 ألفا للباحثين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أفادت المعلومات الصادرة من مركز الإقامة المميزة والذي أعلن اليوم عن خمس خدمات إضافية تحت مظلة الإقامة المميزة، إن (إقامة الكفاءة الاستثنائية) تشمل مسارين: الأول الكفاءات الصحية والعلمية والباحثين، والثاني التنفيذيين. وتحدد شروط (الكفاءات الصحية والتعليمية) للراغبين الحصول عليها: في ألا يقل الأجر الشهري عن 35 ألف ريال، وبالنسبة للباحثين ألا يقل الأجر الشهري عن 14 ألف ريال.

ويشترط في الحالتين عقد عمل في الحهات المعتمدة بتخصص ذا أولوية، حمل درجة البكالوريوس أو أعلى، خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال ذي صلة بالتخصص، وخطاب توصية من حهة العمل. وبالنسبة للمسار الثاني في هذه الإقامة (التنفيذيين) فتشترط عقد عمل في منصب قيادي في إحدى الجهات المعتمدة بشرط ألا يقل إجمالي الأجر الشهري عن 80 ألف ريال، مع خطاب توصية من جهة العمل.

وتشمل باقي المنتجات الجديدة للإقامة المميزة: إقامة مستثمر أعمال، رائد أعمال، موهبة،، مالك عقار، إلى جانب إقامة الكفاءة الاستثنائية. كشف مركز ” الإقامة المميزة ” عن تحديد 6 اشتراطات للحصول على إقامة ” مالك عقار “، مشيرا إلى أن تلك الاشتراطات تتمثل في التملك او الانتفاع بالأصول العقارية بقيمة لا تقل عن 4 مليون ريال سعودي في المملكة وكذلك ألا يكون العقار مرهونا و الا يُرهن بعد ذلك، بالإضافة إلى أن لا يكون العقار تم امتلاكه او الانتفاع به عن طريق تمويل عقاري، أيضا ان يكون نوع العقار سكني فقط، بالإضافة الى كون العقار قائما و ليس من الأراضي المطورة و غير المطورة و أخيرا تقييم معتمد بقيمة الأصل العقاري صادر من مقيمين معتمدين لدى الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين ” تقييم “.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد