الثلاثاء, 30 يوليو 2024

الأسواق تتوقع بنسبة 80 % بدء (الاحتياطي الفيدرالي) خفض الفائدة في مارس

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصبح تجار السندات أكثر اقتناعاً بأن عائدات الولايات المتحدة تتجه نحو الانخفاض مع مراهنتهم على سلسلة من تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، ومع ذلك فإن الطريق إلى تكاليف الاقتراض الأرخص سيكون وعراً للغاية. وتضع الأسواق الآن احتمالاً بنسبة 80 % لبدء التخفيضات في مارس، حتى مع معارضة مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي لمثل هذا الجدول الزمني. وإلى أن يتم حل هذه المواجهة بطريقة أو بأخرى، قد تكون هناك بعض التقلبات في الأفق- حسب تقرير لـ “بلومبيرغ”.

إلى ذلك، أبقى البنك المركزي الصيني سعر الفائدة الرئيسي ثابتا يوم الاثنين بينما يواصل ضخ المزيد من الأموال في النظام المالي، مخالفا التوقعات بأنه سيخفض تكاليف الاقتراض لدعم الاقتصاد. وأبقى بنك الشعب الصيني سعر الفائدة على قروضه السياسية لمدة عام واحد – والتي تسمى تسهيلات الإقراض متوسطة الأجل – عند 2.5 %، على عكس التوقعات واسعة النطاق بين الاقتصاديين بأنه سيجري أول تخفيض لسعر الفائدة منذ أغسطس.

قال مسؤول كبير في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إن التضخم قد “يتأرجح” إذا خفض صناع السياسة أسعار الفائدة في وقت مبكر جداً، محذراً من أن الهبوط نحو هدف البنك المركزي البالغ 2% من المرجح أن يتباطأ في الأشهر المقبلة.

اقرأ المزيد

وبعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى له منذ عقود خلال صيف العام 2022، انخفض التضخم في الولايات المتحدة بشكل حاد خلال النصف الثاني من العام الماضي، مما مهد الطريق أمام واضعي أسعار الفائدة للنظر في خفض تكاليف الاقتراض من أعلى مستوى لها منذ 23 عامًا عند 5.25 إلى 5.5%. ومع ذلك، قال رافائيل بوستيك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، والذي سيصوت على قرارات اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة هذا العام، إنه “يتوقع أن يرى تقدمًا أبطأ بكثير للتضخم يمضي قدمًا”، حسبما تناولته “سي ان بي سي”.

ذات صلة

المزيد