الأربعاء, 31 يوليو 2024

“الأهلي كابيتال”: نتوقع انتعاش أرباح قطاعي الطاقة والبتروكيماويات في 2024… و”تاسي” سيتداول بين هذين المستويين ونفضل أسهم 6 شركات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الأهلي كابيتال عن توقعاتها بانتعاش الأرباح في قطاع الطاقة والبتروكيماويات، مرجحة أن هذا سيدفع أرباح السوق السعودية إلى النمو بنسبة 17% تقريبًا في عام 2024 ومع ذلك، وبالتعديل بالنسبة للقطاعين، نظرًا لعدم اليقين، فمن المتوقع أن يصل النمو إلى 11% تقريبًا على أساس سنوي.

وبحسب “الاهلي كابيتال” يتوقع أن يكون عام 2024 عامًا إيجابيًا ولكنه يتطلب سرعة ومرونة. مفضلة القطاعات ذات التعرض المتزايد لاختيارات الأرباح الجذابة. نحن نفضل أيضًا التحول إلى الأسهم الدورية في النصف الثاني من عام 2024 مع تحسن الاقتصاد الكلي العالمي. و الأسهم عالية الجودة (القيمة والنمو) في النصف الأول 2024 والتحول إلى الأسهم الدورية في النصف الثاني 2024 مع تأكيد العلامات الكلية الإيجابية، وفضلت البنوك والسياحة والرعاية الصحية في حين أن أفضل اختياراتها هي أرامكو السعودية، وSTC، والبلاد، والخدمات الارضية، وبدجت، والدواء.

ووفقا للتقرير فبناءً على توقعات الأرباح ونطاق السعر إلى الربحية الآجل، فأن مؤشر تاسي سيتداول بين 10,900 إلى 13,100 في عام 2024م، مما يعكس عائد توزيعات أرباح بنسبة 3.3% – 3.9%. علاوة على ذلك، مبينة ان القيمة العادلة قدرها 12,600نقطة.

اقرأ المزيد

واضافت تودع الأسواق العالمية عام 2023 الغريب. إن مكاسب “الميل الأخير” هي احتفال بنهاية دورة أسعار الفائدة الصعبة وترحيب بهبوط ناعم محتمل وتوقعات إيجابية. . ويعزز التفاؤل والثقة المشاعر الإيجابية للسوق السعودي، والتي يدعمها التصميم على تحقيق أهداف رؤية 2030، وتنفيذ المرحلة الأولى من المشاريع المختلفة والاستفادة من تأثير استضافة الأحداث العالمية الكبرى.

وابانت مع إنهاء عام 2023 بمستوى عالٍ من التفاؤل والثقة، وتوقع تخفيضات متتالية في أسعار الفائدة وتصور تأثيرها السحري على الأسواق هذا العام وما بعده، يعتقد أن عام 2024 سيكون بمثابة عام انتقالي لأسواق الأسهم. ولذلك يرجح أن المرونة والسرعة مطلوبتان للتنقل بين القطاعات والمواضيع.

وقالت أن التوقعات متباينة في الأسواق الناشئة، حيث أن التعافي الاقتصادي في الصين يعد أمراً صعباً، وفي الوقت نفسه، تبدو التقييمات مقنعة للغاية. وفي الأسواق الناشئة، نعتقد أن السوق السعودي هو نجم ساطع. وهي تضع ديناميكيتها الخاصة، مدفوعة ببرامج رؤية 2030، وتقدم عرضًا مميزًا بخصائص لا مثيل لها.

واردفت من المتوقع أن ينمو الاقتصاد السعودي بنسبة 4.4% في عام 2024، مدفوعاً بالنمو القوي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي. ونحن نعتقد أن الإصلاحات الاقتصادية الجارية، والاستراتيجيات/المبادرات الحكومية الطموحة، والتسارع في المشاريع الكبرى، والدور الحيوي الذي تلعبه الصناديق الوطنية ستظل هي المحركات الرئيسية.

 

ذات صلة

المزيد