السبت, 13 أبريل 2024

تتويجاً لجهودها التطويرية منذ إطلاق رؤية المملكة 2030

“الخطوط السعودية” بين أفضل 10 شركات عالمية التزاماً بالمواعيد .. الـ 9 عالمياً

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

كشف التقرير السنوي الصادر عن شركة تحليل بيانات صناعة الطيران “سيريوم” لعام 2023 عن انضمام  الخطوط السعودية رسميا لقائمة أفضل 10 شركات طيران عالمية انضباطاً في مواعيد الرحلات بحصولها على نسبة 81.29% بعدد رحلات 174,256 رحلة، متقدمة على امريكان ايرلاينز التي جاءت في المركز العاشر عالميا.

 ويمثل وجود الخطوط السعودية بين قائمة أفضل 10 شركات عالمية نتاج للجهود الكبيرة المبذولة من قبل القائمين على المجموعة في ظل خطط التطوير التي تم إطلاقها مؤخرا لمواكبة التغيرات الكبيرة التي تشهدها المملكة في قطاع السياحة والطيران وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه قال مدير عام الاتصال المؤسسي بمجموعة الخطوط السعودية المهندس عبدالله الشهراني أن الخطوط الجوية السعودية شهدت العديد من التطوير خلال السنوات الأخيرة بداية بتدشين خادم الحرمين الشريفين مطار الملك عبدالعزيز الدولي، والتحسين المستمر للبنية التحتية لبعض المطارات، ودخول طائرات جديدة لأسطول المجموعة، إضافة إلى تفاني واخلاص كوادر الخطوط السعودية  وما يمتلكونه من قدرات وخبرات متراكمة.

عبدالله الشهراني

 وأضاف الشهراني أنه تم إطلاق برنامج تحول طموح  داخل المجموعة نتج عنه العديد من المبادرات صبت جميعها في تحسين الأداء التشغيلي للمجموعة، يتقدمها  إدخال الانظمة الرقمية في عملية تشغيل الرحلات وانتقال عمليات الخطوط السعودية إلى مقرها الجديد الذي يحتوي على أكبر مركز مراقبة عمليات في الشرق الأوسط ساهم بشكل مباشر في تحسين الأداء التشغيلي.

وتعد الخطوط الجوية السعودية ثاني شركة طيران في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الاوسط تظهر ضمن قائمة أفضل 10 شركات طيران من حيث الانضباط في المواعيد، حيث حلت الخطوط القطرية في المركز الثالث عالميا.

وتقدمت شركة أفيكانا الكولومبية قائمة شركات الطيران العالمية الاكثر انضباط بنسبة 85.73%، وحلت أزول البرازيلية في المركز الثاني بنسبة 85.51%، القطرية في المركز الثالث بنسبة 85.11%، و دلتا ايرلاينز في المركز الرابع بنسبة 84.72%.

وحلت شركة طيران أيبيريا الأيبيرية في المركز الخامس بنسبة 84.38%، ثم ولاتام التشيلية في المركز السادس بنسبة 84%، ثم وانا وجال اليابانيتين  في المركز السابع والثامن بنسبة 82.75% و 82.58% على الترتيب، ثم الخطوط الجوية السعودية تاسعاً بنسبة 81.29%، ثم أمريكان ايرلاينز في المركز العاشر بنسبة 80.61%.

يذكر أن “سيريوم” منصة مستقلة متخصصة في تقييم الأداء التشغيلي لشركات الطيرا،  وتقوم بعمل قائمة بأفضل 10 شركات طيران في العالم من حيث انضباطية مواعيد الرحلات وصولا للشركات التي لديها أكثر من 150 ألف رحلة سنويا، حيث أعتمد التصنيف على بيانات تم جمعها من أكثر من 600 مصدر عن بيانات الرحلات الجوية، ويُعرف مفهوم ‘الوقت المحدد’ بوصول الرحلات الجوية خلال 14 دقيقة و59 ثانية من الوقت المقرر من قبل شركة الطيران.

ذات صلة

المزيد