الثلاثاء, 30 يوليو 2024

لـ 6 ايام .. ” وسم الأعمال لتقنية المعلومات ” تعلن طرح 20% من أسهمها للاكتتاب في سوق “نمو” .. وهؤلاء يحق لهم الاكتتاب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة وسم الأعمال لتقنية المعلومات نشرة الاصدار الخاصة بطرح 390 ألف سهم، تمثل 20% من راسمالها البالغ 1.95 مليون سهم للاكتتاب في السوق الموازية “نمو” لمدة 6 أيام، على أن يبدأ الاكتتاب في يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، ويستمر لمدة 6 أيام عمل تنتهي بانتهاء يوم الخميس بتاريخ 1 فبراير 2024.

وبحسب نشرة الإصدار يقتصر الطرح بحسب متطلبات قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة على فئات المستثمرين المؤهلين وفق تعريف المستثمر المؤهل في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها وفي قائمة المصطلحات المستخدمة في قواعد شركة تداول السعودية، ويقصد به في الباب الثامن من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، أي من مؤسسات سوق مالية تتصرف لحسابها الخاص. عملاء مؤسسة سوق مالية مرخص لها في ممارسة أعمال الإدارة شريطة أن تكون مؤسسة السوق المالية قد عينت بشروط تمكنه من اتخاذ القرارات الخاصة بقبول المشاركة في الطرح والاستثمار في السوق الموازية نيابة عن العميل ودون الحاجة إلى الحصول على موافقة مسبقة منه.

وحكومة المملكة، أو أي جهة حكومية، أو أي هيئة دولية تعترف بها الهيئة، أو السوق، وأي سوق مالية أخرى تعترف بها الهيئة، أو مركز الإيداع، والشركات المملوكة من الحكومة، مباشرة أو عن طريق محفظة تديرها مؤسسة سوق مالية مرخص لها في ممارسة أعمال الإدارة، والشركات والصناديق المؤسسة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

اقرأ المزيد

وصناديق الاستثمار، وأي أشخاص اعتباريين آخرين يجوز لهم فتح حساب استثماري في المملكة وحساب لدى مركز الإيداع. أشخاص طبيعيون يجوز لهم فتح حساب استثماري في المملكة وحساب لدى مركز الإيداع، بشرط، أن يكون قد قام بصفقات في أسواق الأوراق المالية لا يقل مجموع قيمتها عن أربعين مليون ريال سعودي ولا تقل عن عشرة صفقات في كل ربع سنة خلال الاثني عشرة شهراً الماضية، وأن لا تقل قيمة صافي أصوله عن خمسة ملايين ريال سعودي، وأن يعمل أو سبق له العمل مدة ثلاث سنوات على الأقل في القطاع المالي، وأن يكون حاصلاً على الشهادة العامة للتعامل في الأوراق المالية المعتمدة من قبل الهيئة، وأن يكون حاصلاً على شهادة مهنية متخصصة في مجال أعمال الأوراق المالية معتمدة من جهة معترف بها دوليا. إضافة إلى أي أشخاص آخرين تحددهم الهيئة.
يشار إلى أن هيئة السوق المالية وافقت في سبتمبر الماضي على طلب شركة وسم الأعمال لتقنية المعلومات تسجيل أسهمها وطرح 390 ألف سهم تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.

ذات صلة

المزيد