الأربعاء, 31 يوليو 2024

أفراد عائلة “سامسونغ” يبيعون ما قيمته 2.1 مليار دولار من الأسهم في صفقة شاملة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

باع ثلاثة من أفراد عائلة مجموعة “سامسونغ” ما مجموعه 2.1 مليار دولار  من أسهمهم في شركة “سامسونغ” للإلكترونيات والشركات الأخرى التابعة للمجموعة، في صفقة شاملة في محاولة واضحة لدفع ضرائب الميراث.

وقالت شركة “سامسونغ” للإلكترونيات في ملف تنظيمي إن “هونغ را-هي”، والدة رئيس شركة “سامسونغ” للإلكترونيات “لي جيه-يونغ”، وابنتاها، وهما الرئيسة التنفيذية لشركة فندق “شيلا” “لي بو-جين” ورئيسة مؤسسة “سامسونغ” للرعاية الاجتماعية “لي سيو-هيون”، قمن ببيع إجمالي 29.8 مليون سهم بقيمة 2.17 ترليون وون في شركة “سامسونغ” للإلكترونيات.

وتم بيع ممتلكاتهن بسعر 72,717 وون للسهم الواحد في صفقة جماعية يوم الخميس من الأسبوع الماضي، مما أدى إلى انخفاض حصصهن في شركة “سامسونغ” للإلكترونيات إلى 1.45% و0.78% و0.7% على التوالي.

اقرأ المزيد

وقالت الشركات الأخرى التابعة للمجموعة، بما في ذلك شركة “سامسونغ سي آند تي” وشركة “سامسونغ إس دي إس” وشركة “سامسونغ” للتأمين على الحياة، في ملف تنظيمي إن “بو-جين” قامت ببيع 0.65% و1.95% و1.16% من حصصها في الشركات الثلاث في نفس اليوم.

ويُنظر إلى تلك الصفقة على أنها تهدف إلى تسديد ضرائب الميراث، التي يبلغ مجموعها 12 ترليون وون، بعد وفاة رئيس مجموعة “سامسونغ” الراحل “لي كون-هي” في أكتوبر 2020.

ومنذ وفاته، كان أفراد عائلة المجموعة المالكة يسددون ضرائب الميراث على أقساط على مدى 5 سنوات بدأت في أبريل 2021.

 

ذات صلة

المزيد