الثلاثاء, 30 يوليو 2024

“الإدارة المالية الجيدة” برنامج تدريبي يُقام في المدينة .. غدا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يُنظم مركز دعم المنشآت في المدينة المنورة غداً، البرنامج التدريبي “الإدارة المالية الجيدة” مستهدفاً شريحة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة و المهتمين بالإدارة المالية، وذلك بمقر المركز.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى مساعدة رواد الأعمال على تحسين إدارة التدفقات النقدية لمشاريعهم، وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لقراءة القوائم المالية، واستنتاج المؤشرات، والتخطيط المالي الفعّال لإدارة أعمالهم بنجاح.

ويتناول البرنامج عدة محاور منها أهمية الإدارة المالية، ومبادئها، والتخطيط المالي، وإعداد الموازنات التقديرية، والدورة المحاسبية، كما يستعرض أبرز الحلول التقنية المساعدة، والتعريف بالحوكمة والامتثال في مجال الإدارة المالية.

اقرأ المزيد

يُذكر أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن مجموعة برامج تنظمها منشآت تستعرض من خلالها المعارف والمهارات اللازمة للإدارة المالية للمنشآت، بما يشمل مجالات المحاسبة، وتقييد المعاملات المالية المتعلقة بالعمل وتبويبها وتحليلها، كما تستعرض مجموعة من المفاهيم والتقنيات التي تُستخدم لإصدار التقارير حول المعلومات المالية وقياسها، بغرض تحديد مستويات الربحية، وتوفير القدرة على تمويل أعمال المنشأة.

ذات صلة

المزيد