الأربعاء, 31 يوليو 2024

“الكيميائية” توقع عقد مع هيئة المحتوى المحلي لتوطين صناعة مستحضر صيدلاني .. وتتوقع زيادة إيراداتها بـ 35 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة الكيميائية السعودية القابضة عن توقيع عقد مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، لتوطين صناعة مستحضر صيدلاني (Ticagrelor).

وقالت الشركة أن العقد يتضمن توطين ونقل معرفة لمستحضر صيدلاني ( Ticagrelor ) مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية مقابل الإدراج في القائمة الإلزامية ,وهي قائمة بالمنتجات الوطنية التي تصدرها الهيئة وفق أحكام لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية والشركات المدرجة في السوق المالية في الأعمال والمشتريات الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (245) وتاريخ 29/3/1441، وذلك من خلال قطاعها الدوائي المتمثل بشركة أجا للصناعات الدوائية ” أجا فارما “.

وستكون مدة العقد 3 سنوات من تاريخ سريانه، وتتوقع الشركة تحقيق زيادة في إجمالي الإيرادات تقدر بأكثر من 35 مليون ريال لفترة الخمس سنوات بعد التسويق.

اقرأ المزيد

وأوضح الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب المهندس ثامر المهيد قائلًا: “إذ نواصل دعم تطوير قطاع الدواء في المملكة العربية السعودية، فإننا سعيدون بهذا الإنجاز الهام والنوعي للشركة، حيث يعد المستحضر الصيدلاني ” Ticagrelor” أول دواء سيتم توطين صناعته بشكل كامل محليّا، والذي يستخدم للوقاية من السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

ومن خلال إنتاجه في المملكة العربية السعودية، سنتمكن بإذن الله من المساهمة في تعزيز توطين صناعة الأدوية الحيوية وضمان إمدادات مستدامة للأدوية الأساسية وذلك تحقيقا للأمن الدوائي، بالإضافة إلى دعم توظيف الكوادر الوطنية وتطوير رأس المال البشري الوطني، وهو ما يعكس التزامنا المستمر بأهداف رؤية 2030 لتوفير المستحضرات الدوائية عالية الجودة، ودفع النمو الاقتصادي، وتعزيز قطاع الرعاية الصحية في بلادنا.”

ذات صلة

المزيد