الأربعاء, 31 يوليو 2024

المملكة تعزز العلاقات الثقافية والاقتصادية والتجارية مع العراق بمشاركة واسعة في معرض بغداد الدولي تحت شعار (جيرة وديرة)

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

افتتح اليوم معرض بغداد الدولي بمشاركة نحو 850 شركة من مختلف دول العالم، وبحضور سعودي تحت شعار (جيرة وديرة)، وتحت مظلته نحو 95 شركة سعودية من مختلف القطاعات. وتستهدف المشاركة السعودية والواسعة في تعزيز فرص التبادل التجاري وخلق فرص التصدير من خلال توقيع الاتفاقيات التجارية والتصديرية، ولقاءات الأعمال.
وتنطبق هذه المشاركة في المعرض، من دعم قيادة المملكة لجهود توثيق العلاقات بين المملكة والعراق، والعمل على الارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات.
ويعد ومعرض بغداد الدولي ٢٠٢٤ فرصة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة والعراق وزيادة التبادل التجاري بينهما، لذلك حرصت المملكة أن تكون مشاركتها هي الأكبر من خلال الرعاية الماسية للمعرض، بالإضافة إلى رعايتها لضيافة كامل الحدث. وتأتي المشاركة السعودية، بعد أن أسهم المجلس التنسيقي السعودي العراقي في زيادة التبادل التجار بين البلدين، وتوفير فرص استثمارية في كافة المجالات، وفي مقدمتها المجالات التجارية والزراعية والصناعية.
وفي وقت سابق، وقع البلدان مذكرة تفاهم في مجال الربط الكهربائي ووقعا مبادئ الاتفاق العام للربط الكهربائي والتي يجري تنفيذها، ويوجد تعاون قائم في مشاريع الطاقة المتجددة والبتروكيماويات والبترول والغاز.

ذات صلة

المزيد